أخباراقتصاد عربيعام

هالة السعيد ….. خطة عمل متكاملة لتنفيذ الشبكة القومية لحاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية

علنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنها متمثلة في مشروع رواد_2030،
Rowad 2030 بصدد تنظيم التعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لإطلاق أول شبكة قومية لحاضنات الأعمال في مصر.. وأكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، على أهمية تنفيذ هذا المشروع والذي سيعمل كمظلة لكل حاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية.. ونوهت “السعيد” إلى أنه سيتم إيفاد فريق لكل حاضنات الأعمال على مستوى الجمهورية للتعريف بمنظومة الشبكة القومية.
من جانبها أكدت د.غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، إن خطة عمل الشبكة القومية لحاضنات الأعمال ستكون ثمرة تعاون بين المشروع وأكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا، لتقديم الدعم الفنى والتسويقى اللازم للأفكار والشركات الناشئة ذات المردود الاقتصادى.
وأكدت “خليل” على استهداف حاضنات أعمال الشبكة القومية لأفكار ومشروعات تقدم حلولًا لمشاكل وتحديات قومية.. وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون مقر الشبكة الأساسى بمعهد التخطيط القومى.
يُذكر أن مشروع رواد 2030 قد تم إنشاؤه تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.. ويساهم المشروع في توفير مجموعة من الخدمات مثل: المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.