أخباراقتصاد عربيبورصةسياحة وطيران

“ماريوت “توقع عقد إدارة فندق سانت ريجيس

كتبت- اية حسين

ماريوت الدولية عن توقيع عقد إدارة وتشغيل فندق الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت علامة سانت ريجيس، متوقعة ان يتم التشغيل الفعلي للفندق وتغيير اسمه خلال بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مشيرة إلى أنه يجرى العمل مع الجهة المالكة لفندق الماسة رويال بالاس للبدء في عمليات تجديد واسعة ومتعددة المراحل للمبنى الحالي.
وقع الاتفاقية في دبي كل من جيروم بريت، رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى ماريوت الدولية، والعقيد وليد سامي سلامة، المدير التنفيذي للجهاز الوطني للإدارة والاستثمار، بحضور اللواء محمد أمين إبراهيم ناصر، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية ووليام براون، رئيس مجموعة ماريوت الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
و قال العقيد وليد سامي : “يسر الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار بدء تعاونه مع ماريوت الدولية، وسيرسخ فندق سانت ريجيس الماسة مكانته كمركز الضيافة الفخمة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يضم أكبر قاعة مؤتمرات في مصر، كما سيعتبر أيضاً الفندق المثالي لاستضافة كبرى الفعاليات والمؤتمرات في البلاد، ونثق أن توقيع هذه الصفقة سوف يلعب دورًا حيويًا في تنمية السياحة في مصر”.
من جهته قال جيروم بريت، رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى ماريوت الدولية: “يسعدنا العمل مع الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار لإنجاز هذه الخطوة الهامة، إذ سنتمكن من إضافة علامة سانت ريجيس إلى العاصمة الإدارية الجديدة في مصر. كما تعزز هذه الاتفاقية من محفظة علامة سانت ريجيس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تثبت المكانة الراسخة لعلاماتنا الفاخرة في المنطقة”.
ويقع فندق الماسة رويال بالاس، بالقرب من مركز مؤتمرات  بمساحة 42,000 قدم مربعة يستضيف مؤتمرات وفعاليات حكومية رسمية، بالإضافة إلى زيارات رسمية من قبل رؤساء دول أخرى.

ويضمّ الفندق 270 غرفة و90 جناحاً خاصاً و60 شقة و14 فيلا، بالإضافة إلى مرافق أخرى تشمل حوض سباحة داخلي وخارجي ومركز رياضي وسبا ونادٍ ترفيهي، فضلاً عن 20 وجهة للمأكولات والمشروبات.

ومن المتوقع لفندق سانت ريجيس الماسة أن يجسّد الملامح الأساسية التي تعكس هوية العلامة، بما فيها تقاليد العلامة العريقة وخدمة الخادم الشخصي التي تشتهر بها العلامة. وسيتمّ إنجاز أعمال التجديد المقسمة على عدة مراحل في مناطق مختلفة من الفندق الذي يستعدّ لاستقبال الضيوف في القاهرة الجديدة، ما يسمح لهم بالانغماس في تجربة مترفة من وحي العلامة الراقية.