أخباراقتصاد عربي

جمعية رجال الأعمال تناقش فرص التعاون المصري الأوكراني

كتب:فتحى السايح

تعقد لجنة تكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال المصريين، غدا الثلاثاء اجتماع مشترك عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي في أوكرانيا، بالتعاون مع مجلس الأعمال الأوكراني، وذلك بحضور روسلان نشاي، المستشار التجاري لسفارة أوكرانيا.
وقال جمال العجيزي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الأوكراني أن الاجتماع يناقش سبل التعاون المشترك مع أوكرانيا في هذا القطاع الحيوي الهام.
واضاف العجيزي، أن المجلس يسعي الي فتح آفاق للتعاون وتبادل الخبرات في مشاريع البحث والابتكار والتطوير لتحويل الاقتصاد المصري نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، والاستفادة من التجربة الأوكرانية وخاصة في مجال البحث العلمي في القطاع الصناعي.
وأشار أن المجلس يدرس، القيام برحلة عمل إلى أوكرانيا خلال عام 2020 لبحث مجالات التعاون المشترك وفرص الاستثمار في البلدين.
من جانبه أشار حسانين توفيق رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات بجمعية رجال الأعمال الي أن قطاع تكنولوجيا المعلومات بأوكرانيا أكبر قطاع خدمي لديها، وقد حققت الصادرات الأوكرانية في هذا المجال زيادة في عام 2018 بنسبة 20%، كما حقق مجال تكنولوجيا المعلومات نسبة نمو قدرها 26% في عام 2018.
واضاف حسانين، تعتبر أوكرانيا من أكبر وأسرع الدول نموًا في هذا القطاع في أوروبا ومن المتوقع أن تنمو هذه الصناعة في أوكرانيا بنسبة 30%.
يعقد الاجتماع الثلاثاء الموافق 28 يناير 2020 في تمام الساعة 10:30 صباحا بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين