أخبارسياحة وطيرانصحة

“السمك بالفواكه” من أشهى الأطباق التايلاندية للحمية الغذائية

كتبت – اية حسين

يعتبر طبق السمك بالفواكه من الأطباق التايلاندية المميزة التي بدأت تجد لها طريقاً في بعض المطاعم الآسيوية في الإمارات، لا سيما وأن البعض يستخدمها كنوع من الحمية الغذائية.

ويتميز هذا الطبق بمذاقه اللذيذ وسهولة تحضيره في الوقت نفسه، وهو من الأطباق التي تقدم إلى جوار المقبلات.

وأشارت خبيرة التغذية ميساء الحسيني إلى أن طبق السمك بالفواكه من أشهى الأطباق التي نالت إعجابها من المطابخ الآسيوية، حيث يعتبر الطبق البحري الأول في تايلاند لما له من فوائد نتيجة احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتينات الضرورية لنمو الجسم والحفاظ عليه.

ولفتت إلى أن ما يميز هذا الابتكار بأنه شهي ومميز، ويعد من ألذ الأطباق نتيجة تشكيلة الفواكه التي أكسبت الطبق نكهة خاصة وأضفت عليه سحراً يكاد يكون من عالم آخر.

وأشارت إلى أن طبق السمك بالفواكه يتكون من، سمك، برتقال، رُمان، توت، فراولة، غريب فروت، عصير ليمون، زيت زيتون، بقدونس ومكسرات. ويُقطع الغريب فروت، البرتقال، بعد تقشيرهم بالكامل إلى شرائح صغيرة، ثم تضاف إليها القليل من عصير الليمون حسب الحاجة ونحرك المكونات بشكل جيد، ثم يشوى السمك بزيت الزيتون الصحي.

يُقدم السمك بعد شيّه في الطبق الرئيس مضافاً إليه كل مكونات الفواكه التي قطعت، ثم نضيف التوت والفراولة والرُمان فضلاً عن حبيبات المكسرات المبشورة والبقدونس للزينة