الرئيسية / اقتصاد عربي / فريق نيسان “e.dams” يخطط لتحقيق نجاحات جديدة

فريق نيسان “e.dams” يخطط لتحقيق نجاحات جديدة

كتب:فتحى السايح-ايمان الواصلي

يبدأ فريق نيسان “e.dams” منافسة جديدة في سباقات “ABB FIA” لبطولة Formula E للسيارات الكهربائية في مدينة سانتياجو في تشيلي، تلك المدينة التي شهدت تحقيق الفريق للعديد من النجاحات الكبيرة والمراكز المتقدمة للمرة الأولى في تاريخه.
وكان المتسابق سيباستيان بويمي قد حقق أول مراكزفريق نيسان e.dams المتقدمة خلال المنافسة التيجرت في تشيلي العام الماضي، وهو الموسم الذي شهدانطلاق فريق نيسان e.dams للمنافسة في سباقاتFormula E للسيارات الكهربائية، وحقق الثنائي،سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند، العديد من الأرقامالقياسية خلال الموسم الخامس من Formula E حيثوصلا لستة مراكز متقدمة في 13 سباق خلال الموسمالماضي.
ويشارك فريق نيسان e.dams في سباقات Formula E لعرض قوة وأداء تكنولوجيات نيسان المتطورةللسيارات الكهربائية وأخر ما توصلت إليهتقنياتNissan Intelligent Mobility، لمحبيالسيارات حول العالم.
وكان فريق نيسان e.dams قد طور من تقنيات توليدالطاقة في السيارات الكهربائية المستخدمة فيالسباقات لكي تتماشى مع القواعد الجديدة للموسمالسادس من سباقات Formula E، وقام الفريقبتغيير نظام المحرك الكهربائي المزدوج والذي حققالعديد من الأرقام القياسية خلال الموسم الماضي كما حقق العديد من النجاحات الكبيرة في افتتاح الموسمالحالي من سباقات Formula E والتي بدأت فيسبتمبر الماضي في الرياض بالمملكة العربية السعوديةحيث نجح الثنائي سيباستيان بويمي وأوليفر رولاندفي الوصول للعديد من المراكز المتقدمة في الجولاتالأولى من السباق لهذا الموسم.

وتعتبر نيسان من الشركات الرائدة عالمياً في مجال السيارات الكهربائية حيث كانت الشركة الأولى التي أطلقت سيارة كهربائية 100٪ كاملة الإنتاج فيالسوق العالمية، وهي السيارة نيسان ليف التي نجحت في الحصول على ثقة العملاء وحققت مبيعات كبيرة في مختلف أنحاء العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكشف شركة سيارات BMW  عن سيارة كوبيه خارقة قبل ظهورها في معرض جنيف

  سنشهد بعد ...