أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبورصة

“جلوفر”تنسحب من أربعة أسواق

كتبت- اية حسين 

أعلنت الشركة الأسبانية جلوفو لخدمات التوصيل أنها سوف تنسحب من أربعة أسواق بهدف التركيز على النمو و تحقيق الأرباح المستهدفة بحلول 2021.

وسوف تخرج جلوفو من السوق المصري والتركي بالإضافة إلى إثنين من الأسواق الأخرى وهي بورتوريكو وأروجواي حيث ترغب الشركة الأسبانية لخدمات التوصيل في تعزيز ودعم مكانتها في أسواق أخرى يمكن من خلالها التطور والنمو بشكل أفضل من الأسواق التي ستنسحب منها.

وعن قرار انسحاب الشركة، قال أوسكار بيير الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لجلوفو ” لقد كان قرارا صعبا للغاية ولكن استراتيجيتنا تسعى للتركيز على الأسواق التي يمكن لجلوفو النمو من خلالها مع توفير تجربة مستخدم من الدرجة الأولى لعملائنا وشركائنا”.

ويرى المدير التنفيذي لشركة جلوفو أن الشرق الأوسط عامة ومصر خاصة من الأسواق المعقدة وشديدة التنافس والتي لا يمكن لشركة بحجم جلوفو النمو والمنافسة من خلاله وللأسف لا يوجد طريق واضح للربحية في السوق المصري.

وبالخروج من الأسواق الأربعة، سوف تعمل الشركة الآن في 22 سوقا بالعالم مع التركيز على أمريكا الجنوبية وغرب أوروبا وأفريقيا وأوروبا الشرقية، وتعتبر المغرب البلد الوحيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تواصل العمل فيه.

يُذكر أن الشركة قد أعلنت خروجها من السوق المصري في شهر مايو الماضي بعد اتفاق مع شركة ديلفري هيرو التي لديها حصة من جلوفو وتمتلك شركة اطلب ثم عادت الشركة الأسبانية مرة أخرى وتراجعت عن قرارها بعدما ألزمها جهاز حماية المنافسة بالعودة للعمل في السوق المصري