الرئيسية / أخبار / تدشين سيارات أجرة إلكترونية بمطارات السعودية

تدشين سيارات أجرة إلكترونية بمطارات السعودية

كتب /كمال  عامر رئيس التحرير 

 

دشن وزيرالنقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح الجاسر امس بـالرياض سيارات أجرة ذات هوية إلكترونية جديدة، تبدأ انطلاقها رسمياً في مطارات السعودية، بهدف تحسين الخدمات لزوار المملكة.
وتضمنت الملحقات الجديدة بالسيارة تقديم خدمة “الانترنت، والكاميرا، وحساسات المقاعد، وشاشة أمامية وخلفية مزودة بعداد الكتروني لاحتساب الأجرة، وامكانية الدفع بواسطة البطاقات والأجهزة الذكية، ونظام تحديد المواقع والوجهات، و زر الطوارئ، وعرض بيانات السائق والشركة، وطابعة فواتير، وتقديم بيانات عن السيارة والمنشأة.
ومن أبرز مميزات الشاشة الذكية لسيارات الأجرة المطوّرة في المملكة وجود تسعيرة ظاهرة للراكب، وتتبع حي ومباشر مع تحديد سرعة المركبة وحفظ مسارات وتحركات وتوقفات المركبة، وتحديد اجمالي ساعات التشغيل. كما يمكن تحديد حالة جهاز التتبع في المركبة وارسال تنبيه في حالة التلاعب أو في حالة حدوث حادث أو للاشعارات والانذارات عبر رسائل نصية. كما يوجد نظام تقييم للراكب والرحلة ومحتوى تعريفي عن السعودية متعدد للغات وعرض محتوى اعلاني.
وتهدف الهيئة العامة للنقل من خلال هذا التطوير في مركبات الأجرة الجديدة، إلى رفع كفاءة الخدمة والارتقاء بجودتها، مع الإفادة من دور التقنيات الحديثة في النهوض بصناعة النقل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيروس كورونا و فيتامين ك

د. محمد حافظ ...