أخباراقتصاد عربيسياحة وطيرانعامعقارات

“إيجل هيلز” تطلق أحد أكبر مشاريع التطوير العقاري متعددة الاستخدام في إثيوبيا

كتبت – اية حسين

“إيجل هيلز” عن إطلاقها أول أبراجها السكنية في مشروعها “لا غار” (La Gare)، أحد أكبر مشاريع التطوير العقاري متعددة الاستخدام في إثيوبيا والذي يجري تنفيذه في أديس أبابا، وذلك في احتفالية خاصة أقيمت على مدى ثلاثة أيام في فندق حياة ريجنسي أديس أبابا وحضرها ما يزيد عن 1.200 من المستثمرين المحتملين، ما يعكس الشعبية الواسعة لهذا المشروع الذي يمثل وجهة عالمية المستوى لنمط الحياة العصرية.  

وسيوفر برج “وان لا غار”، الذي يتم تطويره كمشروع مشترك بين “إيجل هيلز إثيوبيا” وحكومة مدينة أديس أبابا، 187 وحدة سكنية رفيعة المستوى، فيما سيشكل مشروع “لا غار” الممتد على مساحة 360.000 متر مربع، وسط المدينة الجديد النابض بالحياة في أديس أبابا، حيث سيحتوي على أكثر من 4.000 وحدة سكنية إلى جانب المرافق العصرية للضيافة والتجزئة والتجارة والترفيه. 

وقالت لو بينغ، الرئيس التنفيذي لشركة “إيجل هيلز”: “يعد مشروع “لا غار” فريداً من نوعه، وهو تجسيد حقيقي لشغفنا بإنشاء وجهات جديدة ومثيرة حول العالم. ومن خلال عروضه السكنية والتجارية والترفيهية التي لا تضاهى، من المقرر أن يصبح “لا غار” القلب النابض لمدينة أديس أبابا، وأن يقدم مزايا كبيرة للمجتمعات المحلية والاقتصاد من خلال التجارة وخلق فرص العمل. ويمثل إطلاقنا للبرج “وان لا غار” خطوة مهمة على طريق تحقيق هذه الرؤية، حيث نتطلع إلى طرح هذا المشروع العقاري المميز للملاك المحتملين والمقيمين.” 

ويحتوي برج “وان لا غار”، الذي يبلغ ارتفاعه 12 طابقاً، وحدات سكنية بغرفة إلى أربع غرف نوم توفر إطلالات رائعة على أفق المدينة، بالإضافة إلى ردهة فسيحة بإضاءة طبيعية وافرة. وتم تزويد البرج بموقف للسيارات على مستوى المنصة وخدمات الأمن على مدار الساعة. ويجري إنشاء مشروع “لا غار”، ويعني “المحطة” باللغة العربية، في الموقع السابق لمحطة القطارات الرئيسية في أديس أبابا. وكونه يحتل جزءاً رئيسياً من العاصمة ويمثل نقطة مواصلات رئيسية في المدينة، من المقرر أن يصبح “لا غار” وجهة تجارية وسكنية هامة في أديس أبابا. ويبعد “لا غار”، الذي يضم فنادق من فئتي 4 و5 نجوم ومنافذ للبيع بالتجزئة ومباني مكتبية وسكنية، 20 دقيقة فقط عن مطار أديس أبابا بولي الدولي، كما يوفر سهولة الوصول إلى محطة قطار “لا غار” التاريخية ومنطقة الأعمال المركزية.