أخباراقتصاد عربيبورصة

تعاون بين الاتحاد لائتمان الصادرات والاتحاد للمعلومات الائتمانية

كتبت – اية حسين

 الاتحاد لائتمان الصادرات” اتفاقية عضوية مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، وهي شركة اتحادية تقدم تقارير المعلومات الائتمانية وفقا لقانون المعلومات الائتمانية بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتمثل هذه العضوية خطوة مهمة ستمكن الاتحاد لائتمان الصادرات من توسيع محفظتها لتشمل دعم التجارة المحلية .

وكانت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية قد بدأت في إصدار التقييم الائتماني التجاري للشركات العاملة في دولة الإمارات والتي يمكنها الآن الحصول على تقييمها الائتماني من خلال زيارة مراكز خدمة العملاء التابعة للشركة في أبوظبي ودبي. يتراوح التقييم الائتماني من 300 إلى 900 ويقيس مدى احتمال تخلف الشركة عن السداد خلال الأشهر الـ 12 المقبلة. ويتم احتساب التقييم الائتماني التجاري باستخدام معلومات من مصادر مختلفة، مثل البنوك وشركات التمويل. أما تقارير المعلومات الائتمانية فتوضح التاريخ الائتماني لمدة لا تزيد عن 5 أعوام من تاريخ تقديم الطلب من جانب آخر، ستستخدم شركة الاتحاد لائتمان الصادرات التقارير الائتمانية الصادرة عن شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية لتقييم الجدارة الائتمانية للمشترين المحليين، مما سيدعم الموردين في إدارة المخاطر وسيزودهم بحلول حماية الائتمان التجاري التي تساعد الشركات الإماراتية على التوسع محليا عن طريق حماية مستحقاتها التجارية.

وقّع الاتفاقية ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي في شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ومروان أحمد لطفي الرئيس التنفيذي في شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية، بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وقال ماسيمو فالسيوني : “مهمتنا هي أن نضمن ألا تواجه الشركات المصدرة في دولة الإمارات العربية المتحدة أي عوائق بسبب قلة الائتمان التجاري في السوق المحلية أو عدم الوصول إلى الحلول التمويلية التي تساعدها في نمو أعمالها. ومن خلال حوارنا مع رواد الأعمال في الدولة، والذي تم بفضل التعاون المستمر مع غرف التجارة في دولة الإمارات، تمكنا من معرفة أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلى حلول ائتمان الصادرات الشاملة التي تقدمها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، لدعم أهدافها التجارية المحلية.

نحن ندرك أن معظم المصدرين لديهم وجود محلي قوي يمكن تعزيزه بضمان استلام المستحقات التجارية المحلية وفقا لشروط الائتمان المتفق عليها، مما سيدعم إمكانيات رأس المال العامل في تعزيز أعمال التصدير.” وأضاف: “تعد هذه العضوية مع الاتحاد للمعلومات الائتمانية بمثابة خطوة استراتيجية من شأنها المساعدة في تقديم الائتمان التجاري المحلي للشركات في الإمارات، الأمر الذي يسهل وصولها إلى التمويل المصرفي من خلال أدوات خصم فواتير المستحقات التجارية. .

من جانبه، قال مروان أحمد لطفي، : ” تساهم شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية في تمكين معاملات الخدمات المالية، ويسعدنا انضمام شركة الاتحاد لائتمان الصادرات لقائمة العضويات غير البنكية المتزايدة. هناك مليارات من الدراهم التي يتم إدارتها من خلال أشكال مختلفة من الائتمان التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من التجارة اليومية في دولة الإمارات العربية المتحدة. إن استخدام المعلومات من شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية من قبل شركات مثل شركة الاتحاد لائتمان الصادرات لإدارة المخاطر ستدعم بلا شك حماية الائتمان في الإمارات العربية المتحدة من خلال تسهيل الوصول إلى التمويل وتحسين سلوكيات الدفع في المستقبل.”