أخباراقتصاد عربيبورصةسياحة وطيران

المياه والكهرباء في أبوظبي و”طاقة” يوقعا مع “إي دي إف” الفرنسية

كتبت – اية حسين

مؤسّسة أبوظبي للطاقة، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” عن توقيعهما مذكرة تفاهم مع المجموعة العالمية “إي دي إف – شركة كهرباء فرنسا” لبحث إمكانية طرح برامج تدريبية ومهنية للشباب الإماراتيين العاملين في الشركات المنضوية تحت مظلّة مؤسّسة أبوظبي للطاقة ومنها شركة “طاقة” والأصول التابعة لها. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير برنامج متخصص ومتقدم تقنياً للمساعدة في إعداد دفعة جديدة من الكوادر الإماراتية المتخصصة والقادرة على المساهمة في استدامة قطاع المياه والكهرباء على المدى الطويل.

 

وقد وقّع مذكّرة التفاهم كلٌّ من جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمؤسّسة أبوظبي للطاقة، وسعيد حمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة “طاقة”، ولورينت كليمنت، الرئيس التنفيذي في منطقة الشرق الأوسط لمجموعة “إي دي إف” الفرنسية، وذلك خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020، الأمر الذي يعكس التزام القطاع بالمساهمة في تمكين دولة الإمارات العربيّة المتّحدة من تحقيق أهداف استدامة الموارد البشرية والتكنولوجيا وذلك من خلال إعداد كوادر إماراتيّة من فنيين ومهنيين يتمتعون بمهارات وكفاءات عالمية المستوى.

 

ووفقاً لبنود مذكرة التفاهم، ستبحث كل من مؤسّسة أبوظبي للطاقة و”طاقة” ومجموعة “إي دي إف العالمية – شركة كهرباء فرنسا” إمكانيّة طرح برنامج تدريبي مصمّم خصّيصاً لتأهيل الكوادر الإماراتية والتركيز على تنمية القدرات الوطنية، وخصوصاً في الوظائف الفنية التي تحتاج لمهارات فنية محددة في القطاع. كما يهدف البرنامج إلى ضمان حصول المشاركين فيه على تدريب مُجدي ومن ثم فرصة وظيفية لدى إحدى الشركات التشغيلية المنضوية تحت مظلة مؤسسة أبوظبي للطاقة أو شركة “طاقة”، التابعة لها.

 

وفي هذه المناسبة، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمؤسّسة أبوظبي للطاقة، خلال حفل التوقيع: “إن الاستثمار في المواهب الإماراتية هو استثمار في مستقبلنا، ويشكل جزءاً محورياً من عملية التحول في قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي. وفي إطار استراتيجيتنا للتوطين، التي شملت مؤخراً إطلاقنا لبرنامج تدريب الخريجين، فإننا نواصل جهودنا نحو اكتشاف فرص وسبل جديدة تمكننا من استقطاب وتطوير الكوادر الإماراتية وتزويدها بأفضل المهارات المناسبة كي تتمكن من الارتقاء والتطور في أدوارها الوظيفية. ونحن نتطلع لمواصلة هذا الالتزام بالمزيد من المبادرات خلال الأشهر والسنوات المقبلة”.

 

من جهته، قال الظاهري: “سيعمل هذا البرنامج على إعداد شبابنا الإماراتيين لقيادة حقل حيويّ للاقتصاد العالمي. وسيساعد كادر المتدربين هذا في تشكيل القطاع وتمهيد الطريق لقادة المستقبل في هذا المجال. ونحن نتطلع بكل اهتمام لأن نكون جزءاً من مسيرتهم”.

 

أما كليمنت فقال: “توضّح فعالية اليوم التزام مجموعة “إي دي إف” التاريخي بالتدريب وبناء القدرات، بالإضافة إلى دعمها للتنمية الاقتصاديّة المستدامة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة. ويسعدنا المساهمة في تطوير الجيل القادم من الكوادر المواطنة من خلال هذه الشراكة مع مؤسّسة أبوظبي للطاقة و”طاقة” “.