أخباراتصالات وتكنولوجياصحةعام

“واندركرافت الفرنسية “المتخصصة تشارك معرض الصحة العربي

 كتب:فتحى السايح
تأسست شركة واندركرافت في عام2012 وهي شركة فرنسية رائدة في مجال الهياكل الخارجية الآلية التي تتيحاستعادة المشي بشكل طبيعي للٱشخاص اللذي فقدو القدرة على المشي.
ويعمل فريق واندركرافت بدرجة عالية من الكفاءة في مجال الهياكل الآلية الخارجية التي تساعد على المشي بشراكة مع الفرق الطبية ومختبرات الروبوتات الديناميكية الرائدة فيالمجال على ابحات سريرية حول أثار الهيكل الخارجي على إعادة التأهيل للوقوف والمشي في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. وقد حصلت الشركة على جوائز عديدة و على الدعم من صناديق إسثتمار مرموقة.
والفريق رائد في مجال خوارزميات المشي الديناميكية والذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات التي تساعد على المشي. و يعمل على تطوير هيكل آلي خارجي شخصي بهدف تحسين حركة ملايين الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على التحرك في المنزل وفي حياتهم اليومية.
الهياكل الخارجية التي تساعد على المشي هي عبارة عن ساقين آليتين تناسبانشكل الأطراف السفلية والحوض لدى المرضى المصابين بقصور حركي. وهي تتيح

للأشخاص المصابين بشلل نصفي سفلي تام الوقوف والمشي خلال تمارين إعادة التأهيل.
تقول جولي دانيال، وهي مسؤولة عن إعادة التأهيل في مركز Kerpape: “من خلال العلاج الفيزيائي، بإمكان المريض أن يمشي قدر استطاعته. وبواسطة الهيكل الخارجي من واندركرافت، بإمكانه أن يعتمد على الفور نمط المشي الصحيح الذي يتيح وصول المعلومات الصحيحة إلى الدماغ”.
هيكل Atalante مصمم لتمكين الأنشطة الحركية المكثفة، وتحسين اللدونة العصبية، وتحقيق التزام كبير من قبل المرضى خلال العلاج.
والابتكارات الحالية طوّرت واندركرافت الجيل الثاني من الهياكل الخارجية التي تساعد على التوازن الذاتي من دون استخدام عكازات. تتيح هذه الهياكل القدرة على المشي بطريقةطبيعية ومن دون استخدام اليدين وبشكل متناغم مع احتياجات المريض، كما أنها تتيح الخضوع للعلاجات المكثفة مع الاستفادة من إمكانية الوقوف والتحركبشكل طبيعي. وهي تمهد الطريق لاستعادة الحركة في الحياة اليومية. ويتم إجراءتقييم طبي لاستخدامها بهدف المساعدة في إعادة التأهيل على المشي بعد السكتة الدماغية.
ومن جانبه صرّح ماثيو ماسلين، رئيس وأحد مؤسسي واندركرافت ، قائلاً: “يسرّنا أن نقدم الهيكل الخارجي Atalante الذي يتيح استعادة الاستقلال في المشي في معرض الصحة العربي للمرة الأولى ؛ وهذه فرصة لنا لنلتقي ونتبادل الأفكار مع خبراء في مجال الرعاية الصحية في منطقة يشكل فيها كل من الابتكار التكنولوجي و المريض عنصراً أساسياً في استراتيجية الرعاية. نحن نعمل بأعلى درجات الكفاءة في مجال الروبوتات لتوفير أدوات مبتكرة للخبراء في مجال الرعاية الصحية. وقد أصبح بالإمكان الآن تحسين القدرة على الحركة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في ذلك “.