الرئيسية / أخبار / “مؤتمر صحة الدولي الـ14” يوصي بزيادة الوعي لاكتشاف الأمراض للأطفال
امراض الاطفال

“مؤتمر صحة الدولي الـ14” يوصي بزيادة الوعي لاكتشاف الأمراض للأطفال

كتبت – اية حسين

أوصى أطباء مختصون بضرورة إشراك الأسرة في برامج علاج الأطفال من الأمراض كافة، بما فيها الأمراض الوراثية، لافتين إلى أن غياب مشاركة الأسرة قد يؤدي إلى نتائج غير محمودة.

كما جاء على هامش “مؤتمر صحة الدولي الـ14 لطب الأطفال”، الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ويستمر حتى السبت المقبل في أبوظبي، أن للآباء والأمهات دوراً كبيراً في اكتشاف الأمراض عن طريق ملاحظة أبنائهم.

وصرح  المدير التنفيذي لدائرة الشؤون الطبية والفنية في “صحة” رئيس المؤتمر الدكتور أنور سلام أهمية إشراك الأسرة في برنامج العلاج، وتعزيز الوعي لاكتشاف الأمراض لدى الأطفال الذين لا يستطيعون في مراحل عمرية صغيرة التعبير عن آلامهم.

ولفت إلى أن مرض روماتيزم الأطفال من تلك الأمراض التي تحتاج إلى رعاية الأسرة للطفل المريض.

وجزم بأهمية تعرّف الأسر على أعراض المرض، حيث يلاحظ على الطفل عدم الحركة لمدة ساعة أو ساعتين يومياً بعد الاستفاقة من النوم.

كما  أشار استشاري الأعصاب ودماغ الأطفال الدكتور حمزة السيوف إلى مرض الصرع الصغير الذي يتميز بنوبات صغيرة يصاحبها توقف مفاجئ عن الإدراك.

وأضاف أن هذا المرض شائع بين الأطفال، حيث يعتقد الأهل في الأغلب أن الطفل مستغرق في أحلام اليقظة.

 أشارت استشارية الأمراض الوراثية والاستقلابية في مستشفى توام وأستاذ في كلية الطب في جامعة الإمارات الدكتورة فاطمة الجسمي إلى أن الاكتشاف المبكر للأمراض الاستقلابية بمساعدة الأسرة والأطباء المختصين يساعد بشكل كبير في عملية العلاج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شنايدر إلكتريك تحصد المرتبة الأولى في تصنيف “جارتنر لأفضل 15 سلسلة إمداد عالمية في أوروبا

كتبت ايه حسين ...