أخباراقتصاد عربيسياحة وطيرانصحةعقارات

” تكنو كونسبت ” تتوسيع في ” مصر والإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان “

كتب:فتحى السايح

تكنو كونسبت الفرنسية تعمل في مجال تصميم وتصنيع الأجهزة الطبيةالمتخصصة المستخدمة في الطب الطبيعي وإعادة التأهيلالعصبي تعد تكنو كونسبت شركة ناشئة تحمل فعلياً شعار”صنع في فرنسا”، وذلك بفضل خبرة فريدة من نوعها تعود إلى 15 عامًا من الأبحاث في مجال علوم الأعصاب. وقد أعلنت عن طرح جهاز التأهيل فايبراموف “Vibramoov”في عام 2016، وهو حل علاجي مُبتَكَر لعلاج الاضطراباتالحركية للمرضى الذين يعانون من تلف الأعصاب.

وتم إطلاق تقنية جهاز فايبراموف في عام 2016، والتي نقلت شركة تكنو كونسبت إلى مستوى جديد من خلال فتح أبواب الأسواق الدوليةلقطاع الأجهزة الطبية الخاصة بإعادة التأهيل العصبي وذلك بفضل الطبيعة الفريدة والثورية للتكنولوجيا التي تستخدمها.
وفي إطار الحصول على براءة اختراع عالمية حصلت الشركة بموجبها على حقوق استغلال حصرية لها في عام 2014، وهي خطوة تعد ثمر نقل التكنولوجيا بالتعاون مع المركز الوطني الفرنسي للبحث العلميبمدينة مرسيليا (سيه.إن.إر.إس)، تستخدم تقنية فايبراموف طريقةمعقدة لتحفيز النظام العصبي من خلال “تحفيز الأداء الوظيفيللأحساس العميق ” ارتكازاً على المعرفة العلمية المكتسبة في مجالعلم الأعصاب على مدار عشرين عاماً.
فعبر تحفيز الجزء الحساس من العضلات بطريقة دقيقة للغاية، يقوم الجهاز “بخداع” العقل عن طريق توصيل معلومة الحركة الطبيعيةللأطراف على الرغم من أن المريض لا يزال غير قادر على الحركة.
وتم إنتاج فايبراموف استجابةً لمشكلة عالمية حقيقية تتعلق بالصحةالعامة من أجل معالجة أكثر فعالية لضعف الحركة (فقدان قدرةالمريض على المشي أو تحريك أذرعه) الناتجة عن الصدمات العصبيةالتي تزداد إحصاءاتها باستمرار. إن الاستفادة من جودة شفاء المرضى هائلة ومهمة بالقدر ذاتهلاقتصاديات أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.
حصلت شركة تكنو كونسبت على مجموعة من جوائز الابتكار بفضل جهاز فايبراموف مثل جائزة الروتاري للابتكار – الفئة الصحية؛وجائزة الابتكار في مؤتمر الجراحة العصبية بلندن في عام 2017.
وبدأت شركة تكنو كونسبت في التصدير مباشرة بعد طرح فايبراموففي عام 2016. وتحظى الشركة بالفعل بتواجد في أوروبا وخارجها(فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا وسويسرا وجمهورية التشيك ورومانياوكرواتيا وسلوفينيا وروسيا وأوكرانيا وغيرها من الدول) وذلك عبرشبكة من الموزعين. وفيما يتعلق بالشرق الأوسط، بدأت تكنو كونسبت بدارسة المنطقة في عام 2018.
وفقًا لتصريح/ نيكولا بلوميي، المدير المشارك للشركة ومديرالتصدير: يمثل معرض الصحة العربي في نسخته لعام 2020 المشاركة الثالثة لشركة تكنو كونسبت في هذا المعرض التجاري. وعلى أعقاب التعرف على سوق الشرق الأوسط لأول مرة في عام 2018 أتاح معرض 2019 للشركة الفرصة لوضع اللمسات الأخيرة علىإبرام اتفاقية توزيع في السوق السعودية وبدء عملية إصدار شهادة لجهاز فايبراموف والتي من المتوقع أن تُكتمَل في ديسمبر 2019،مما سيتيح بعد ذلك المجال لتسويقه.
وتهدف مشاركة الشركة في نسخة عام 2020 إلى مواصلة دعمالشريك السعودي لها من خلال الترويج للجهاز من خلال الانفتاح على شركاء جدد في الشرق الأوسط، مثلالإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت ولبنان.