أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

“ستيفي العالمية” تستهدف الإبتكار والتميز بالإدارة والتخطيط والممارسات

كتبت- اية حسين

صرح  محمد حسن السبب المدير العام لغرفة تجارة رأس الخيمة بالوكالة ، بصفة الغرفة راعيا لجوائز ستيفي الشرق الوسط لهذا العام في دورتها الأولى.

كما أن  جائزة ستيفي تعد واحدة من اكبر الجوائز المرغوبة في العالم ، وان هناك أكثر من 70 دولة حول العالم حازت على جوائز ستيفي الذهبية والبرونزية والفضية.

وذلك منذ تأسيسها في العام 2002 ، نظير انجازات حققها أفراد وشركات تنتسب لهذه الدول في مجال الاعمال . 

 جائزة ستيفي العالمية في الشرق الاوسط  تستعرض الفئات المستهدفة بالجائزة وشروط ومعايير المشاركة فيها ، وذلك بعدما تلقت ادارة الجائزة مؤخراً وعبر موقعها على الانترنت مئات الاستفسارات حول المستهدفين بالجائزة ، وأي المؤسسات التي يحق لها المشاركة بالجائزة .

كذلك من ضمن الفئات المستهدفة ، فئة جوائز خدمة العملاء ويتم التقييم لهذه الفئة على اساس الإبتكار والتميز في الإدارة والتخطيط والممارسات ، واستخدام التكنولوجيا لخدمة العملاء ، كما ان الجائزة تسهدف ايضا فئة الموارد البشرية ، والتي تعترف بالابتكار في الإدارة والتخطيط ، والممارسات واستخدام التكنولوجيا في قطاع الموارد البشرية ، بالاضافة الى فئة تختص بقطاع التسويق ، وهي التي تحترم الإنجاز في التخطيط والممارسة التسويقية ، وايضا فئة المعنيين بالمنتج الجديد وإدارة المنتجات ، والتي تعتمد على الإبتكار في المنتجات الجديدة ، وإدارة المنتجات في ١٢ قطاعاً مختلفاً ، واخيراً فئة جوائز التكنولوجيا وهي التي تعتمد الابتكار نهجاً وسياسة لها تتبعها في تطوير وإدارة وتخطيط وتنفيذ التكنولوجيا. 

وكانت ادارة الجائزة وبالتنسيق مع غرفة تجارة رأس الخيمة راعي الجائزة للدورة الاولى في الشرق الاوسط ، قامتا مؤخراً وبعد الاعلان عن تمديد فترة التسجيل الى 22 يناير الجاري ، بتنظيم ورشة تعريفية استهدفت عدداً من المرشحين وادارات الاتصال الاعلامي ، في عدد من المؤسسات للتعريف بالجائزة وآليات الترشيح .

 

وأكد السبب على ان جوائز ستيفي الشرق الوسط تمنح للفائز لجميع الفئات المستهدفة نظير الابتكار بكافة اشكاله في الحياة العملية والانجازات المهنية ، مشيراً الى انه يحق لأي شخص أو شركة خاصة أو مساهمة أو مؤسسة حكومية وكذا المنظمات والمؤسسات غير الربحية بالدول الـ 17 بالشرق الاوسط الاشتراك بالجائزة .

وتشمل فئات الجائزة أكثر من جانب منها الموقع الإلكتروني بما في ذلك إنتاج أفلام الڤيديو ، والتطبيقات والبرامج ، والتقارير السنوية ، وفئات جوائز الفعاليات والعروض المباشرة ، لافتاً الى ان هناك جوائز مخصصة لكل فئة تمنح للفائز مقابل الابتكار والتميز .

وفيما يخص تصنيف الفئات المستهدفة بالجائزة ، ذكر مدير عام الغرفة بالوكالة ان هناك جوائز تختص بالإدارة ، ويتم التقييم والتكريم على أساس الإبتكار في الإدارة التنفيذية ، بما في ذلك جائزة الإدارة المبتكرة في عدد من القطاعات والشركات ، كذلك فئات جوائز الشركة أو المؤسسة .