الرئيسية / أخبار / “جبر”..مسيرة الاصلاح الاقتصادي تحسب للرئيس السيسي

“جبر”..مسيرة الاصلاح الاقتصادي تحسب للرئيس السيسي

كتبت ايمان الواصلي

 

أكد محمد كمال جبر، خبير عقاري، رئيس البناء العربي للاستثمار والتطوير العقاري، أن مسيرة الاصلاح الاقتصادى التى تعيشها مصر حاليا فى اغلب القطاعات تحسب للرئيس عبد الفتاح السيسى والمشروعات العملاقة والمدن الجديدة التى ساهمت فى تدوير عجلة الاقتصاد المصرى .

وأضاف، أن القطاع العقاري في مصر من أكبر القطاعات الاقتصادية العاملة حاليا، والمشروعات القومية التي تنفذ حاليا مثل العاصمة الإدارية، ومشروعات الطرق، ومحاور المدن الجديدة، فضلا عن المشروع الأضخم في تاريخ وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق، وهو الإسكان الاجتماعي و مشروعات تنمية أخرى كل تلك المشروعات أصبحت الضلع الثالث للقطاع العقاري حاليا، وساهمت في انتعاش القطاع.

وأشار جبر إلى أن هذه المشروعات ساعدت عددا كبيرا من الشركات سواء في القطاع العقاري أو المقاولات، بعد ركود كبير، كاد يهدد هذه القطاعات فضلا عن تشغيل عدد كبير من العمالة، مؤكدا أن نجاح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية بداية لمرحلة جديدة، تستهدف استكمال المشروعات القومية التي بدأت.
تابع ، العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المشاريع الجاذبة للاستثمار العقارى بكافة تنوعاتها السكنية والإدارية والتجارية وغيرها، مشيرا إلى أنها لا زالت أرض خصبة للعديد من الفرص الاستثمارية في كافة الخدمات الحيوية ولكن تحتاج من أي مطور دراسة جيدة لما يقدمه حتى يستطيع أن ينافس الكم الهائل من المشروعات الموجودة بالعاصمة.

وأكد أن التنوع في خلق هذا النوع من العقار غير السكني أصبح مطلوبا جدا للسوق ولا زال السوق المصرى في حاجة للمزيد من هذه المنتجات خاصة في ظل تحفيز الدولة على الاستثمار.

وعن القطاع العقارى أكد المهندس محمد كمال جبر رئيس البناء العربى للتنمية العقارية والتطوير، أن السوق العقارية المصرية ستظل مخزنا للقيمة دائما، وهي أحد المصادر المهمة للدخل القومي، وستكون أداة تمويلية كبيرة في جذب النقد الأجنبى والعملات الصعبة خلال المرحلة المقبلة بعد التوجه الكبير لإنجاح منظومة تصدير العقار المصرى للخارج.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شنايدر إلكتريك تحصد المرتبة الأولى في تصنيف “جارتنر لأفضل 15 سلسلة إمداد عالمية في أوروبا

كتبت ايه حسين ...