أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

“اقتصادية أبوظبي” تنظم ملتقى “تواصل”

كتبت – اية حسين

 دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي  تنظم ملتقى “تواصل” الشهري لعام 2020 وذلك بحضور معالي محمد علي الشرفاء رئيس الدائرة وسعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل الدائرة بمشاركة أكثر من 200 موظف من مختلق قطاعات وإدارات الدائرة.

وأكد معالي محمد علي الشرفاء رئيس الدائرة أن الملتقى يهدف الى تعزيز الترابط والتواصل بين كافة قطاعات وإدارة الدائرة بما يسهم في رفع الإنتاجية وتحقيق السعادة الوظيفية وخلق بيئة عمل حاضنة للإبداع والابتكار.

وقال :” أن هذا الملتقى يحقق أهداف الدائرة في الارتقاء بمنظومة العمل التي تعتمد على رفع مستوى الكفاءات الوظيفية وتعزيز الشعور بالانتماء المؤسسي وتوفير بيئة أعمال مثالية تنعكس إيجاباً على الموظفين والمتعاملين ونحن نسعى من خلال ملتقى “تواصل” الذي يقام بشكل دوري كل شهر إلى تعزيز روابط العمل بروح الفريق الواحد”.

وأكد معالي الشرفاء أن ملتقى تواصل يعد فرصة لاستعراض أبرز إنجازات الدائرة بالإضافة الى تقديم أهم مشاريع وبرامج الدائرة التي لها أثر مباشر في تحسين بيئة الاعمال في الامارة وتعزيز منظومة الاقتصاد المحلي بكافة قطاعاته ومجالاته.

وأشار الى أهم البرامج والمبادرات الريادية التي حققتها الدائرة العام الماضي ضمن برنامج ابوظبي للمسرعات التنموية غدا 21 والتي كان لها الأثر على البيئة الاقتصادية في إمارة أبوظبي، ومن أهمها الرخصة الفورية والرخصة المزدوجة وبرنامج أبوظبي للمحتوى المحلي، وتحفيز القطاع الصناعي عبر تعرفة الكهرباء والتجديد التلقائي للرخص الاقتصادية ومرصد الأسعار وبرنامــج رواد التكنولوجيــا والابتــكار (TIP).

وشهد الملتقى سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تضمنت مبادرة “قصة نجاحاتنا 2019” والتي تم خلالها إلقاء الضوء على أهم إنجازات الدائرة خلال عام 2019 والتي لعبت دوراً هاماً في تعزيز قطاع الأعمال ودعم الاقتصاد المحلي للإمارة.

كما حرصت الدائرة على خلق ترابط مباشر بين الموظفين من خلال مبادرة “شرفتونا” والتي تهدف إلى تعريف الموظفين الجدد بفريق عمل الدائرة للتسريع في اندماجهم بمنظومة العمل بالدائرة.

جدير بالذكر بأن ملتقى “تواصل” 2020 بدورته الأولى في شهر يناير الجاري، شهد مبادرة “همة للقمة”، والتي استهدفت تعريف الموظفين بأهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق مستهدفات الدائرة من خلال تنظيم بعض الألعاب الجماعية وإضفاء أجواء من المرح والسعادة على الفعالية.