أخباراقتصاد عربيبنوكبورصة

اتحاد بنوك مصر يوقع مع التربية والتعليم ومحافظة القاهرة تأسيس “هويتنا”

كتب:فتحى السايح

يعقد اتحاد بنوك مصر مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الخميس احتفالًا بتوقيع بروتوكول مع وزارة التعليم ومحافظة القاهرة

انشاء مدرسة “هويتنا”، وهي أول مدرسة رسمية مستدامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة القاهرة وهيئة الأبنية التعليمية.
وذلك بحضور هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر ومحمد الاتربى رئيس بنك مصر واكرم تيناوى رئيس بنك المؤسسة العربية المصرفية abc مصر .
ويأتي هذا في سياق مبادرة الاتحاد لتطوير المناطق العشوائية، حيث قرر مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر تخصيص ربع الميزانية التي شارك فيها كافة المؤسسات المصرفية في مصر للنهوض بمنظومة التعليم بهدف تطوير وإنشاء مدارس نموذجية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وتمثل مدرسة هويتنا نموذج جديد سباقا لمدرسة مصرية ترسخ منظومة القيم والمبادئ الأصيلة في الموروث الثقافي المصري، مع مراعاة تضمين متطلبات العصر الحديث، وتفعيل مفهوم التنمية المستدامة في العملية التعليمية.
كما تجسد مدرسة هويتنا حرص الاتحاد على إتاحة فرصة عادلة للطفل المصري للحصول على تعليم عالي الجودة في بيئة تعليمية جاذبة كحق مكتسب بصرف النظر عن واقعه الاقتصادي والمجتمعي.
وبهذا المبادرة، يفعّل اتحاد بنوك مصر دور المجتمع المدني في استعادة وبناء الشخصية المصرية بالتعاون مع مؤسسات الدولة المتمثلة في محافظة القاهرة التي وفرت مساحة ٥ فدان في عين حلوان لبناء المدرسة. هذا، وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتذليل كافة التحديات للخروج بنموذج رائد للشراكة بين الوزارة والمجتمع المدني يدعم فكر الوزارة الريادي، ويساعد على تحقيق رؤيتها لتطوير التعليم في مصر، وتفعيل أنماط جديدة سباقة لهذا الغرض تحقيقا لاستراتيجية مصر ٢٠٣٠.
وسيتم توقيع البروتوكول المنظم لذلك بحضور كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ القاهرة، ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر.