أخباراقتصاد عربي

ضبط لحوم حمير جاهزة للبيع للمطاعم بالقليوبية.. محرز : تتوعد المخالفين لحماية الصحة العامة – الحملات البيطرية مستمرة فى جميع المجازر بالمحافظات للتاكد من جاهزيتها للذبح

كتب :فتحى على
قالت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي لشئون الثورة الحيوانية والداجنة والاسماك ان مديرية الطب البيطرى بالقليوبية تمكنت من ضبط صاحب مخزن لقيامه باستغلال ثلاجه لتخزين لحوم الحمير وتوزيعها على محلات مأكولات.
وأضافت “محرز ان الحملات البيطرية للجان التفتيش عن اللحوم بمديرية بيطري القليوبية أوضحت في تقريرها أن المضبوطات عبارة عن 7 حمير مذبوحه ومسلوخه، وجاهزة للتداول، مشيرة إلي إستمرار حملات الطب البيطري للتفتيش علي محال بيع وتداول اللحوم للكشف عن أية مخالفات لتداول اللحوم والتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.
وأوضحت نائب وزير الزراعة، إن هذه الحملات التفتيشية متواصلة علي مختلف أماكن بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك الادمي، في إطار الحرص علي صحة المواطن المصري أولا، وان تكون هذه الاجراءات رادعة للمخالفين، وعدم الصمت تجاه أية مخالفات أو تجاوزات تشكل تهديدا لصحة المواطنين.
ولفت محرز إلي إستمرار الحملات البيطرية بمختلف المحافظات علي المجازر للتأكد من جاهزيتها للقيام بأعمال ذبح الحيوانات وفقا للإشتراطات التي حددتها الدولة وحفاظا علي الثروة الحيوانية من الذبح المخالف لصغار عجول التسمين، مشيرة إلي ان الوزارة تستهدف الحد من الذبح خارج مجازر الحيوانات للحد من المخالفات، وحماية الانتاج الحيواني لزيادة كميات اللحوم المطروحة للمستهلك بأسعار مناسبة.