أخباراتصالات وتكنولوجياعامفن

“LG”تطلق أول تلفزيون عربى بتقنية الـ”AI ThinQ” بمصر

كتبت – اية حسين

أعلنت إل جي عن إطلاق أكبر حملة تخفيضات بنسبة تصل إلى 25 % على تلفزيونات العاملة بتقنية الذكاء الاصطناعي “AI ThinQ” والداعمة للخدمات الصوتية باللغة العربية وهي الخطوة التي ستتيح الفرصة أمام شريحة أكبر من عشاق التكنولوجيا للإستمتاع بأحدث تقنيات الشركة بلغتهم الأم ودون أية معوقات.

ومن جانبه، أكد محمد الجداوي، مدير التسويق بإل جي أن هذه الخطوة تؤكد عزم الشركة الإستمرار في منح عملائها تجربة أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة شاشات التلفزيون بأنسب الأسعار مشيرا إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبحت واقعا نعيشه وإل جي حققت تقدما كبيرا في هذا المجال من خلال تقديم تقنية “ThinQ AI”.

وأضاف الجداوي أن ميزة التعرف علي الصوت باللغة العربي تجعل مصدر الإجابات دقيق أكثر من أي وقت مضى حيث انها تأتي باللغة العربية، وذلك يحدث بكل بساطة عن طريق التحدث في جهاز التحكم عن بعد دون الحاجة إلى أية أجهزة إضافية وذلك من خلال فهم سياق الكلام الموجه إلى الجهاز ومن ثم التعامل معه وتنفيذه.

ويتميز تصميم أجهزة تلفزيون الذكاء الاصطناعي بالبساطة وهو ما يتيح للمستخدمين سهولة التحكم في التلفزيون والبحث عن المحتوى المراد و تغيير القنوات وتعديل مستوى الصوت وضبط الإعدادات ببساطة عن طريق الأوامر الصوتية بجانب البحث عن المحتوى للمستخدمين واكتشاف أحدث العروض الخاصة بتطبيقات مثل يوتيوب.

كما تستخدم التليفزيونات الجديدة عمليات حسابية متطورة للوصول بمستوى أعلى من جودة الصورة والصوت بحيث تقوم تقنية الذكاء الإصطناعي الاصطناعي ‪ بتحليل محتوى المصدر وتتعرف على الظروف المحيطة لتقديم محتوى مُحسّن بالكامل.

وتشتمل عروض إل جي للعام الجديد أيضا على فئات وموديلات أخرى من بينها ” NanoCell ” و” OLED ” و” الثعلب” وهي الفئات التي تناسب كافة متطلبات العملاء بأنسب الأسعار .