الرئيسية / أخبار / اشرف صبحي شخصية العام للثقافة الرياضية العربية

اشرف صبحي شخصية العام للثقافة الرياضية العربية

كتب – كمال عامر 

اختار الاتحاد العربي للثقافة الرياضية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب للفوز بلقب شخصية العام الرياضية العربية للعام ٢٠١٩ ، تقديرا لجهده الدؤوب في العام المنتهي والذي شهد العديد من الأحداث الرياضية الكبرى التي استضافتها مصر ورعايته المباشرة .

التي كانت دافعا وداعما لتحقيق إنجازات دولية للاتحادات الرياضية في عدة لعبات وتبنيه عدة مبادرات شبابية ورعايته لأنشطة ثقافية وتوسيع مظلة الرعاية للموهوبين رياضيا وفنيا وثقافيا في المدارس والجامعات ومراكز الشباب بالإضافة لدوره وجهوده نحوتنفيذه لأكبر مشروع في الكشف عن المواهب الرياضيه .والمبدعين في مختلف المجالات الرياضيه والشبابية .

وامتدت جهود اشرف صبحي ليؤدي دورًا في التلاحم وعودة العلاقة القويه بين مصر وأفريقيا بتنفيذه مبادرات وخطط في هذا الشأن .
صبحي هو اول مسئول يمنح الثقافه الرياضيه مساحات اوسع لنشر فلسفة التسامح وراهن عليها ..
فضلا عن الأنشطة المتميزة التي نفذت خلال العام الماضي بمشاركة عربية واسعة من خلال أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد برئاسة الإعلامي اشرف محمود والذي اختتمت به أعمال الاجتماع السابع للجنة التنفيذية والتي استضافتها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية على مدي يومين.

وتضمنت الجائزة في نسختها الثانية إلى جانب الدكتور أشرف صبحي فوز الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة بجائزة الإنجاز الرياضي تقديرا لدوره الكبير في تنظيم بلاده للعديد من الأحداث الرياضية وتأسيس اتحادات رياضية جديدة ورعاية البطولات العربية الكبرى وفوز محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري بجائزة الرياضي المثالي لما قدمه من إنجازات رياضية وسلوك إنساني ابهر العالم وتبنيه مشاريع مجتمعية في بلده.

واختار الاتحاد العربي للثقافة الرياضة ناديي الاهلي المصري والهلال السعودي للفوز بجائزة المسؤلية المجتمعية للرياضة لما لهما من إسهامات كبيرة في مجال خدمة المجتمع
وتقاسم جائزة الثقافة الرياضية للعطاء كل من نادي رحال المغربي لكرة القدم وجمعية اصدقاء اللاعبين القدامي برئاسة الكابتن ماجد عبد الله بالسعودية لاهتمامهما الممارسين القدامى وكبار السن للرياضة ورعايتهم صحيا واجتماعيا.

وفاز ت العاصمة الإماراتية أبوظبي بجائزة عاصمة الثقافة الرياضية العربية لما تقدمه وما نظمته من أحداث رياضية وثقافية وتراثية وما انطلق منها لخدمة العالم مثل ماراثون زايد الخيري
أما جائزة الوفاء للثقافة الرياضية التي تمنح لمن اعطى الرياضة العربية من فكره وجهده ووقته على مدى طويل ففاز بها احمد الفردان من الإمارات والدكتور محمد خير مامسر من الاردن ومحمد القمودي من تونس وقدم النائب الأول لرئيس الاتحاد فواز الشريف التهنئة لسمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على.

نيله للجائزة التي تعد تتويجاً لجهود سموه نظير دعمه واهتمامه ببرامج وأنشطة الاتحاد النوعية التي تقدم برامج متنوعة يأتي في مقدمتها ما يهدف نحو جودة الحياة ونشر مفهوم الثقافة الرياضية، وهو ما يحرص عليه سموه دائماً.

كما هنأ الشريف الفائزين بالجوائز في مختلف الفروع الأخرى، مشيراً إلى أنه سيقام حفل تكريم للفائزين خلال شهر مارس المقبل 2020 في جمهورية مصر العربية.

على هامش انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، معرباً عن اعتزازه وفخره باستضافة المملكة لأعمال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للثقافة الرياضية على مدى “يومين” في محافظة جدة، ومناقشة العديد من الموضوعات التي ستكون من أبرز الموضوعات التي سيتم التطرق لها لمواصلة مسيرة الاتحاد نحو تحقيق أهدافه التي أنشئ من أجلها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي تتعاون للوقاية من كوفيد-19 مع ديتول و تتبرع بألاف اللترات من مطهرها السائل

كتبت- ايه حسين ...