أخبارسياحة وطيرانعام

اجمل “المدن” للاحتفال بليلة رأس السنة بالعالم

كتبت – اية حسين

ليلة رأس السنة.. يودع العالم عام 2019، ويستقبل ٢٠٢٠ بعد ساعات قليلة، ليطوى عام بكل ما فيه من وقائع وأحداث، آملين أن تكون سنة ٢٠٢٠ مليئة بالفرح والسعادة.

ليلة رأس السنة ٢٠٢٠

ويبحث الكثيرون في ليلة رأس السنة عن أفضل الأماكن والمدن والفنادق، من أجل استقبال العام الجديد فيها، والاستمتاع بالاحتفالات التي تجوب شوارع العالم، ونرصد في السطور التالية، أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة:-

مدينة دبي

تعد مدينة دبي من أفضل مدن العالم، التي تشهد رواجاً سياحيًا كبيرًا، وخاصةً في ليلة رأس السنة حيث تكتظ الفنادق وتمتلئ الشوارع؛ لسماع أصوات الألعاب النارية للاحتفال برأس السنة الميلادية، في أجواء احتفالية صاخبة.

وتتفرد دبي عن غالبية مدن العالم، من حيث احتفالها برأس السنة الهجرية الذي والذي يصادف ٢٠٢٠.
وتمتلئ دبي بالشواطئ والمنتجعات الفاخرة فإنه سيمكنك مشاهدة الألعاب النارية وهي تتوسط سماء المدينة.

مونتريال الكندية

مدينة مونتريال الكندية، واحدة من أجمل المدن، وهي موقع ممتاز للاحتفال بليلة رأس السنة ٢٠٢٠ برغم برودة الطقس، إلاّ أن ارتداء ملابس دافئة ومشاهدة الألعاب النارية في ميناء مدينة مونتريال الكندية له متعة خاصة.

ومن المتوقع أن يجتمع حوالي 70 ألف شخص للاحتفال بليلة رأس السنة، التي يعد التزحلق على الجليد والمشي بالأحذية الجليدية جزء من هذا الاحتفال.

مدينة جنيف

بزيارتك مدينة جينيف لقضاء ليلة رأس السنة ٢٠٢٠ يمكنك تناول وجبة طعام من ستة أصناف مختلفة على متن سفينة، والاستمتاع بالألعاب النارية على بحيرة جنيف.

وتضاء بحيرة جنيف بشكل بهيج لإضفاء السرور لدى المحتفلين.

مدينة روما

تشهد مدينة روما احتفالات خاصة بليلة رأس السنة ٢٠٢٠ حيث يلتقي في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان المسيحيين من جميع أنحاء العالم.

ويترقب المحتفلون في المساء الأخير من العام، توجه البابا إلى كنيسة القديس بطرس، التي تحتضن قداس السنة الجديدة، حيث توفر لهذا الغرض، حوالي 10.000 تذكرة مجانية.

برلين

تعد العاصمة الألمانية برلين من الأماكن الكلاسيكية الهامة، التي سيتم الاحتفال بها بليلة رأس السنة ٢٠٢٠، ويجتمع أكثر من مليون شخص للاحتفال أمام بوابة براندنبورج التاريخية للاحتفال بالعام الجديد، حيث تطلق الألعاب النارية وتشهد برلين أجواء احتفالية صاخبة بهذه المناسبة.

لندن

في العاصمة البريطانية لندن ستدق “ساعة بيج بن” الشهيرة للاحتفال بقدوم السنة الجديدة ٢٠٢٠، وتبدأ بعدها الألعاب النارية فوق نهر التايمز.

وتسمح عجلة لندن (London Eye) بمشاهدة احتفالات رأس السنة بشكل أفضل، أما من لم يحالفه الحظ بالحصول على تذكرة لركوب عجلة لندن، فإنه يستطيع الاستمتاع بأجواء الاحتفالات من الجانب الشرقي لقصر باكنجهام.

مدريد الإسبانية

صخب كبير تشهده “بويرتا ديل سول” (ساحة بوابة الشمس)، وهي الساحة التاريخية في قلب العاصمة الإسبانية مدريد بمناسبة ليلة رأس السنة ٢٠٢٠.

ويعد العنب من الأمور الضرورية للاحتفال بليلة رأس السنة، وحسب التقاليد في إسبانيا، يتم تناول حبة من العنب مع كل دقة لساعة برج الساحة الشهيرة.

كما أن العشاق يطعمون بعضهم البعض، إذ يفترض أن هذا التقليد يجلب الحظ في العام الجديد.

باريس

واحدة من أشهر مدن العالم.. في “ساحة دي مارس” و”ساحة تروكاديرو” في العاصمة الفرنسية باريس، لن تكون هناك ألعاب نارية كما هو معتاد في ليلة رأس السنة ٢٠٢٠.

وعوضاً عن ذلك، سيتم استخدام الأضواء والليزر في برح إيفيل الشهير. أما في شارع “الشانزلزيه”، فإنه يمكن للباريسيين وضيوفهم تبادل السلام وتمني سنة سعيدة لبعضهم البعض.