أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبورصةسياحة وطيران

“غسان عبود” ضمن قائمة “أبرز ١٠٠ رجل أعمال في الشرق الأوسط”

كتبت – اية حسين

غسان عبود، رائد الأعمال المقيم في الإمارات العربية المتحدة  تم تصنيفه ضمن قائمة “أبرز ١٠٠ رجل أعمال في الشرق الأوسط” والتي نُشرت في مجلة فوربس الشرق الأوسط (عدد ديسمبر ٢٠١٩ – يناير ٢٠٢٠).

وقد حازَ غسان المرتبة الحادية والأربعين في القائمة التي تضم أبرز رائدي أعمال المنطقة في مُختلف المجالات.

مالك مجموعة غسان عبود البالغة من العمر 25 عامًا، أقدم في البداية على العمل في مجال السيارات، لكنه فيما بعد قام بتوسعة و تنويع أعماله ليصبح صاحب مجموعة شركات كبيرة و متعددة الأعمال لها مكاتب في الإمارات العربية المتحدة، أستراليا، بلجيكا، الأردن، وتركيا.

المجموعة الآن منخرطة بمختلف المجالات كالسيارات، الضيافة، العقارات، البيع بالتجزئة، خدمات توريد الأطعمة، الإعلام واللوجستيات بالإضافة إلى الأعمال الخيرية والرعوية. والجدير بالذكر أن غسان عبود هو أيضًا مالك العلامة التجارية الأسترالية المتميزة Crystalbrook Collection التي تدير أصولًا تصل قيمتها إلى مليار دولار أسترالي.

عند إصدارها للقائمة، أفادت فوربس الشرق الأوسط أن “الشركات العائلية في الشرق الأوسط تُشكِّل جزءاً كبيراً من اقتصاد المنطقة. حيث إنه وبحسب تقدير PwC يساهم هذا القطاع بنسبة 60 ٪ من إجمالي الناتج المحلي و بـ 80 ٪ من القوى العاملة. ومن المقدر أن يتم نقل تريليون دولار من جيل إلى آخر خلال العقد القادم. “

وتوضيحاً للمنهجية المتبعة للتقييم، فإن فوربس علقت:” تم اختيار لائحة أبرز ١٠٠ رجل أعمال في الشرق الأوسط عن طريق جمع المعلومات حول رجال الأعمال في المنطقة وذلك من خلال الاستبيانات وقاعدة البيانات لدينا. نظرًا لأن غالبية الشركات هي شركات عائلية، قد تم التحفظ على بعض المعلومات لخصوصية الشركات والأفراد.”

كما أكَّد التقرير أنه تم الأخذ بعين الاعتبار عوامل مختلفة من ضمنها حجم العمل ونطاقه، الاستثمارات ورأس المال السوقي.