أخباراقتصاد عربيبنوكبورصة

البنك الأهلي المصري يستحوذ على فاروس لتداول الأوراق المالية ش.م.م

كتبت ايمان محمود

إطار خطته المترو لدعم الخدمات المالية غير المصرفية ..

      في نطاق خطته للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية ، وقعت شركة الأهلي كابيتال القابضة – عقد الاستثمار للبنك الأهلي المصري- عقد استحواذ على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية ش.م.م.

     رئيس مجلس الإدارة لشركة فاروس لتداول الأوراق المالية .

،البنك الاهلي

    رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة و رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري لتداول الأوراق المالية. 

،البنك الاهلي

        وعقد التوقيع على هشام عكاشه على الانطلاق في إطار خطة البنك الأهلي المصري لاستثمارها في البنك الأهلي كابيتال القابضة وكذا في البنك الدولي للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية الإصلاح الاقتصادي في مصر خلال السنوات الخمس الأولى التي شهدت نجاحًا كبيرًا في أعمال البورصة.  

         كما أعلن عكاشه عن قرار مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة بترشيح كريم سعادة العضو المنتدب لشركة كروس غير تنفيذي لادارة شركة فاروس لتداول الأوراق المالية.

        في الفترة من 5 إلى 15 مليون جنيه إسترليني للإنفاق في مجال البتروكيماويات والصناعات الزراعية والميكانيكية والميكانيكية والإنشاءات والمباني الصناعية ، والخاصة بنا. للخدمات الطبية والأهلي والأهلي لاستصلاح الاراضي وزراعة بالاضافه الي القيام بدور محوري كشريك رئيسي ومستشار مالي في أكبر مشروع زراعي وصناعي في المنيا لانتاج السكر بتكلفة استثمارية بلغت مليار دولار مع أحد اكب العرب المستثمرين المتخصصين في المجال ، وهو المشروع الذي يعد من أكبر الصفقاتالتي تأتي في إطار دعم المشاريع الخاصة بك والقوة الاقتصادية. على قوة الاقتصاد الوطني ، إضافة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية لمصر.

        فريق العمل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الشرق الأوسط. لتداول الأوراق المالية من خلال فريق العمل الذي يعتزم العمل معه على مدار سنوات طويلة 

     وأفاد كريم سعادة ان عمليه الاستحواذ على شركات متخصصة بهدف تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتواجد الأهلي كابيتال القابضة بشكل موسع في الخدمات المالية غير المصرفية تتم بشكل تدريجي عن طريق المشاركة في تاسيس شركات متخصصة آو اختيار أفضل الشركات آلتي يشرف عليها ويدير اعمالها أكفأ العناصر البشرية في هذا المجال، إنشاء حساب على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية التي تم تأسيسها في عام 2006. العمل المتميز والمدرب الذي يعمل تحت إدارة عصام عبد الحفيظ العضو المنتدب للشركة وهو ما يأتي في مقدمة أسباب اختيار الشركة لاستكمال منظومة الأهلي كابيتال القابضة وخططها الاستراتيجية ، كما يأتي كإضافة حيوية ومكملة لفريق عمل مجموعة شركة الأهلي كابيتال القابضة .  

       تشغيل سعادة على عملية شراء الأوراق المالية في المملكة المتحدة. – إجراء عمليات إعادة التدوير في الولايات المتحدة الأمريكية. خلال مجموعة البنك الأهلي المصري وشركة كابلي القابضة ، مع إجراء إعادة هيكلة كاملة.  فريق العمل في شركة فاروس لتداول الأوراق المالية. 

       “أحمد السعيد” في الاستثمار في الخدمات المالية غير المصرفية. مصر و فورى و ماى فاينانس و صناديق الاستثمار الخاصة بك     وقد قام بالدراسات اللازمة كمستشارين للأهلي(ALC) و PWC كمستشار مالي و KPMG كمستشار ضريبي كما قام مكتب التميمي و مشاركوه عمل المستشار القانوني لشركة فاروس القابضة.