أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

” مهرجان الشيخ زايد ” يستقبل 2020 بتحطيم الرقم القياسي

كتبت- اية حسين 

يستقبل مهرجان الشيخ زايد عام 2020 بألعاب نارية ضخمة ستحطم الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في الاحتفال بالعام الجديد، حيث تضيء الألعاب النارية سماء منطقة الوثبة ليلة رأس السنة لمدة 30 دقيقة متواصلة.

ومع الثانية الأولى من العام الجديد، ستبدأ منصات إطلاق الألعاب النارية المثبتة في المنطقة الخارجية المتاخمة لأرض المهرجان، بإطلاق آلاف الطلقات النارية على مدى نصف ساعة بارتفاعات تصل إلى 180 متراً في سماء الوثبة، يتخللها تحطيم الرقم القياسي العالمي في الاحتفال باستقبال العام الجديد بالألعاب النارية.

وحرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على أن تكون ليلة رأس السنة الجديدة من الليالي المتميزة للزوار من الأسر والعائلات والأطفال، حيث وجهت بتجهيز مسرح كبير مقابل المنصة الرئيسة للمهرجان بأحدث الأجهزة الصوتية والضوئية بما يواكب الحفل الغنائي الكبير الذي يبدأ عند الثامنة مساء ويحييه الفنان عيضة المنهالي، والفنانان صالح سعيد وعمر سهيل.

وعملت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على التنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي من أجل وضع خطة شاملة وتفصيلية لعملية تنظيم حركة السير من وإلى الطرق المؤدية إلى المهرجان، لاستيعاب أكبر عدد من سيارات الزوار بكل سلاسة وسهولة ويسر في مواقف السيارات المحيطة بمنطقة المهرجان.

وسيستمتع زوار المهرجان بعروض نافورة الإمارات المائية الضوئية ثلاثية الأبعاد وعروض الليزر الشائقة على وقع الأغاني الإماراتية والعالمية، كما سيستمتع الأطفال بالعروض الأكروباتية والبهلوانية، إلى جانب عرض مسرحيتي «بيتر بان» و«فروزين» اللتين سيتم عرضهما للأطفال المتواجدين في منطقة عالم الأطفال «كيدز نيشن» ومدينة الملاهي العالمية، إضافة إلى مئات الفعاليات والعروض الفنية التي ستقام على مسارح الأجنحة وساحات وممرات المهرجان.ش