أخباراتصالات وتكنولوجياعام

الكشف على 4164 بالقافله الطبية لجامعة عين شمس باسيوط

كتبت اية حسين

اقيمت بمحافظة أسيوط، ٤١٦٤ مواطن بالعيادات، وتم تشخيص حالتهم وصرف العلاج اللازم لهم، وتحويل من تستدعي حالتهم إلى مستشفيات جامعة عين شمس حيث تم تحويل ٣٠٨ حالة بمختلف التخصصات.

 كما شهدت القافلة مجموعة من الندوات التوعوية حول التغذية السليمة والوقاية من ڤيروس C، الأغذية الضارة، بتنسيق الدكتور طارق يوسف، نائب مدير مستشفى الدمرداش، وسهيل حمزة، مساعد أمين عام الجامعة.

ووزعت القافلة ألف بطانیة على المحتاجین من أهالى المحافظة، بالإضافة إلى توزيع عددا من الأجهزة التعويضية بالتنسیق مع المنطقة الجنوبیة العسكریة وهیئة الشئون الاجتماعیة عبارة عن ٢٠ كرسى متحرك، و٣٠ عكاز ثلاثى الأرجل، و٣٠ عكاز بمرفقین و٣٠ مشایة.

وصرح الدكتور نظمي عبدالحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، إن مركزي تعليم الكبار والهيئة العامة لتعليم الكبار افتحا ٢٢ فصلاً لمحو الأمية بنظام التعاقد الحر في قریة النخیلة مقر القافلة، والقرى المجاورة لها، وتسليم ٤٣ شهادة محو أمية للمتحررین بمطرانیة أبنوب والفتح، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات التنظیمیة وفقًا لتعلیمات الهیئة العامة لتعلیم الكبار، كما عقدت الهیئة العامة لتعلیم الكبار اختبارات فورية لإستخراج الشهادات لعدد ٦٨ فردا.