أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

” تطوير التعليم “البدء في تنفيذ برامج جديدة بالمجمعات التكنولوجية

كتبت اية حسين

” تطوير التعليم بالوزراء” يوافق على البدء في تنفيذ برامج جديدة بالمجمعات التكنولوجية لتخصصي تكنولوجيا الصناعات الدوائية وتكنولوجيا السيارات في مجمعي الاميرية وأسيوط.

عقد يوم الخميس الموافق 26/12/2019 مجلس مشروعات التطوير في جلسته السابعة برئاسة ا.د/ أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، بحضور كلا من مديري المشروعات والمجمعات التكنولوجية، والمستشار القانوني والمدير المالي والإداري للصندوق ومكتب الدعم الفني والمكتب الإعلامي ومكتب التخطيط والمتابعة.

حيث قام السيد الأستاذ الدكتور / احمد الحيوي أمين عام صندوق تطوير التعليم بعرض تقرير عن الأداء في الفترة من مايو حتى ديسمبر 2019 حيث قام بعرض المجالس و اللجان التي تم تشكيها للإدارة كافة أعمال الصندوق و المجمعات التابعة له و كذلك الاتفاقات الدولية و البروتوكولات المحلية مع الشركاء المحليين ، وأيضا استعرض المشروعات الجديدة المقترحة و التي يعمل الصندوق علي تنفيذها خلال الفترة القادمة مثل مشروع تأهيل مركز التدريب المهني بترسانة الإسكندرية و مشاركة الصندوق بمبادرة صنايعية مصر ومشروع مقترح إنشاء نقابة التكنولوجيين.

كما وافق المجلس على إنشاء مركز ضمان الجودة للأشراف على تطبيق معايير الجودة بجميع المجمعات التكنولوجية سعياً للحصول على الاعتماد المحلي والدولي.

كما تم الموافقة على البدء في تنفيذ برامج جديدة بالمجمعات التكنولوجية لتخصصي تكنولوجيا الصناعات الدوائية وتكنولوجيا السيارات بالتعاون مع الشريك الألماني علي أن يتم البدء في هذه التخصصات العام الدراسي القادم في كل من مجمع الأميرية ومجمع أسيوط.

كما وافق المجلس على إقامة يوم ختامي للأنشطة الطلابية للفصل الدراسي الأول للمجمع التكنولوجي بأسيوط وذلك يوم 2 يناير 2020.

وتم عرض جدول الاختبارات والتقييمات للفرق المختلفة للحقائب التدريبية والمواد الثقافية والجدول الزمني لفترة التدريب الصناعي القادم بالمجمع التكنولوجي بأسيوط.

كما تم الموافقة على تنظيم يوم التوجيه الوظيفي السادس بمجمع الفيوم يوم الخميس 27 فبراير 2020م حيث تم تنظيم هذا اليوم سنوياً تحت رعاية دولة السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الوزراء.

وتم عرض مقترح بروتوكول التعاون بين المجمع التكنولوجي بالفيوم وبين ومركز الساليزيان الإيطالي للتدريب المهني بإقليم إيميليا – رومانيا بمدينة بولونيا الإيطالية وذلك لقيام المركز الإيطالي بالإشراف على التدريب الميداني بالمصانع والشركات الإيطالية بإيطاليا لطلاب الفرقة النهائية بالمجمع في تخصص تكنولوجيا الآلية الصناعية.

و ناقش المجلس مقترح التبادل الطلابي بين الكلية التكنولوجية بالمجمع التكنولوجي بالفيوم وبين المعاهد التكنولوجية الإيطالية بمدن باري و ميلانو و تورينو وهذه المعاهد معتمدة من برنامج ايراسموس-بلس (Erasmus-plus) – إيطاليا الممول من الاتحاد الأوروبي وذلك من خلال برنامج  International Mobility Exchange  .