الرئيسية / أخبار / ماهر الحسين: ورشة عمل عن ” التخطيط الإستراتيجى لإدارة شركات التأمين
الاتحاد الاردني للتامين

ماهر الحسين: ورشة عمل عن ” التخطيط الإستراتيجى لإدارة شركات التأمين

كتبت ايمان الواصلي

 

هدفنا توفير الدعم الفنى وتعريف المشاركين بالخطط والإستراتيجيات لإدارة شركات مربحة فى بيئة تنافسية

تنفيذا لأهدافه الموضوعة من خلال خطة علمية مدروسة جعلته يعتلى قمة الأسواق العربية فيما يتعلق بتدريب وتأهيل العاملين بصناعة التأمين محليا فى الأردن وعربيا من مختلف الأسواق العربية .. نظم الإتحاد الأردنى للتأمين برئاسة المهندس ماجد سميرات واحدة من أهم ورش العمل على المستوى العربى حول ” التخطيط الإستراتيجى لإدارة شركات التأمين ” .

 

الاتحاد الاردني للتامين

الاتحاد الاردني للتامين

وفى تصريحات خاصة لــ ” رجال الأعمال”قال ماهر الحسين المدير العام التنفيذى للإتحاد الأردنى للتأمين أن هذه الورشة المهمة لصناع ومديرى الإدارات والقطاعات وكذلك الرؤساء التنفيذيين للشركات تم تنسيقها بشكل علمى رفيع بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة التدريب الدولية والمعتمدة من المملكة المتحدة  ” UNICORNSIMULATIONS” وذلك على مدى يومين .

أوضح الحسين لــــ ”  رجال الأعمال  ” أن الهدف الرئيسى من وراء عقد هذه الورشة قبل أن يسدل العام الجارى 2019 أستاره توفير الدعم الفنى والمساهمة الفعالة لتطوير مهارات المشاركين ، وكذا التعرف على الأساليب الإدارية الحديثة لإدارة شركات تأمين مربحة برغم عملها فى بيئة تتسم بالمنافسة الشرسة ، وكذلك الفحص العلمى للقضايا الأساسية لصياغة الإستراتيجية ، والإلتزامات المالية ، والتفكير الإستراتيجى ، وسبل التفاوض ، والإكتتاب ، وتصميم برنامج إعادة التأمين النسب للشركة .

أكد ماهر الحسين أن هذه الورشة معتمدة من معهد تشارترد للتأمين ” cll ” ، ونظرا لأهميتها فقد أعلن عنها الإتحاد الأردنى للتأمين قبل إنعقادها  بفترة كافية ، ولذلك فقد شار ك فيها بالحضور لفيف من العاملين بأسواق التأمين العربية ، ومن هيئة التأمين بالإمارات ، ومن البنك المركزى  وبنك الإسكان بالأردن ، وممثلون من شركة أبكس  التى تعد من كبريات شركات الوساطة فى التأمين وإعادة التأمين أردنيا وعربيا وشرق أوسطيا ، ومشاركين أخرين من شركات التأمين العاملة بالسوق الأردنى .

الجدير بالذكر حقا ــ قال ماهر الحسين ــ أن ورشة العمل ضمت جانبا تطبيقيا إن صح التعبير حيث تم بالفعل تشكيل عدة فرق من المشاركين وتكليفهم بمهام تأسيس شركة تأمين ، ووضع الخطة الإستراتيجية لهذه الشركة على مدى 6 سنوات ، مع الأخذ بعين الإعتبار أهم العوامل الرئيسية لقياس أداء هذه الشركات المتمثلة بالحصة السوقية ، وصافى الأرباح ، ورضا العملاء ، وهامش الملاءة المالية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإمارات تستعرض تجربة المنظومة التعليمية في دافوس

كتبت – اية ...