الرئيسية / أخبار / إريكسون تسلط الضوء علي دور الشركة وشركائها في إحداث تأثير اجتماعي إيجابي

إريكسون تسلط الضوء علي دور الشركة وشركائها في إحداث تأثير اجتماعي إيجابي

كتبت – اية حسين

أطلقت إريكسون، تقريرها الأول التكنولوجيا من أجل الخير في مؤتمر الاتصالات الإفريقية 2019، بهدف تسليط الضوء على دور الشركة وشركائها في إحداث تأثير اجتماعي إيجابي على مستوى العالم. ويركز التقرير، الذي تم إطلاقه عشية انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2019 ، على دور التكنولوجيا والخبرات الهائلة التي تتمتع فيها إريكسون في مواجهة التحديات العالمية في قضايا حيوية كالتغير المناخي والحد من عدم المساواة.

يؤدي تبنى النطاق العريض المتنقل في أي بلد من البلدان، وفقاً للتقرير الذ تم نشره بالتعاون مع إمبيريال كوليدج لندن ومركز إريكسون للأبحاث، إلى إحداث تنمية اقتصادية شاملة مستدامة في كافة القطاعات.

وفقاً للتقرير، تؤدي الزيادة بنسبة 10% في نسبة اعتماد النطاق العريض للأجهزة المحمولة إلى زيادة بنسبة 0.8% في إجمالي الناتج المحلي في المتوسط. ويتيح النطاق العريض المتنقل الوصول إلى الإنترنت وتقديم الخدمات الرقمية لتلبية مجموعة واسعة من الاحتياجات المجتمعية ، بما في ذلك الوصول إلى الخدمات التعليمية والصحية ، والاندماج المالي ، وتنظيم المشاريع والاستجابة للحالات الإنسانية، مع المساعدة في الحد من عدم المساواة. دعا التقرير إلى تعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة المتعددين للتأكد من تحقيق فوائد التكنولوجيا الرقمية للجميع ومواجهة التحديات المرتبطة بها.

وتعليقاً على إطلاق التقرير، قالت فدا كبي نائب الرئيس ورئيس قسم التسويق والاتصالات والاستدامة ومسؤولية الشركات في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “يعتبر التعاون الهادف لتحقيق بأهداف التنمية المستدامة، العامل الأساسي لبناء مستقبل أفضل للجميع. ويسلط التقرير الجديد من إريكسون حول التكنولوجيا من أجل الخير الضوء على الدور الديناميكي الذي يلعبه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تمكين التطورات المستدامة في إفريقيا “.

إضافة إلى ذلك، يركز تقرير التكنولوجيا من أجل الخير على دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في خلق تأثير إيجابي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 للأمم المتحدة.

تشمل النقاط الرئيسية في تقرير التكنولوجيا من أجل الخير في أفريقيا ما يلي:
أطلقت إريكسون بالتعاون مع شركة اتصالات المغرب، برنامج تحديث تقنية الجيل الثالث باستخدام حل هجين يعمل على الطاقة الشمسية للمساعدة في التخفيف من انبعاثات الكربون في جمهورية أفريقيا الوسطى. وقد أسفرت الابتكارات عن انخفاض استهلاك الطاقة في الموقع بنسبة 75% مع الحفاظ على التغطية المتكاملة وجودة الخدمة والأداء، والتوقف عن استخدام الديزل لتوليد الطاقة واعتماد الطاقة الشمسية التي تؤدي إلى تخفيض التكاليف المرتبطة بتوليد الطاقة إلى أقصى قدر ممكن.
توفر منصة إريكسون للخدمات المالية عبر الهواتف المتحركة خدمات مالية متنقلة سهلة الاستخدام وآمنة من الجيل التالي. يتمتع الملايين من مستخدمي الهواتف المتنقلة الذكية بالخدمات المالية المتحركة في 13 دولة أفريقية حالياً.
أطلقت إريكسون برنامج المختبر الرقمي، وهو برنامج تعليمي مبتكر يستهدف الأطفال الناشئين لتعزيز قدراتهم في عالم البرمجة والتقنيات الحديثة، وقد بدأ استخدام البرنامج عام 2019 في جنوب إفريقيا.
أنشأ برنامج إريكسون للإغاثة خدمات صوتية وبيانات حيوية لأكثر من 1700 من العاملين في المجال الإنساني في منطقة بيرا في الموزمبيق بجنوب شرق إفريقيا التي تعرضت لإعصار إيداي. في وقت لاحق من ذلك الشهر، عزز البرنامج قدراته ووسع خدماته على الأرض، حيث قامت فرق العمل بتقديم خدمات إغاثية في منطقة أخرى مع مواصلة عملها في بيرا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الصحـّــة الرقميـــّـة ” يسلط الضوء على احدث الأساليب للرعاية الصحية

كتبت/ اية القاضي ...