أخباراقتصاد عربيبورصة

Hub71 و”إنديفور الإمارات” تدعما الشركات النامية علي مستوي العالم

كتبت – اية حسين

أعلنت منصة Hub71 عن إبرام شراكة مع مؤسسة “إنديفور الإمارات”، بهدف تعزيز دعمها للشركات النامية على مستوى العالم، وتأتي الشراكة بعد أسابيع قليلة من إعلان الذراع الاستثمارية في الشركات الناشئة والتابع “لمبادلة للاستثمارات المالية”، عن إطلاق صندوقين استثماريين للاستثمار في شركات التكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة إجمالية تبلغ 250 مليون دولار، ما يدعم الجهود التي تقوم بها منصة Hub71 الرامية إلى جعل أبوظبي مركزاً إقليمياً متميزاً يحتضن أفضل المواهب بمجال التكنولوجيا والشركات ذات التأثير التكنولوجي العالي على مستوى العالم.

وقال رئيس “وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة” لدى “مبادلة للاستثمار” إبراهيم عجمي: “نجحت منصة Hub71 منذ تأسيسها في بناء مجتمع أعمال متميز يضم شركات تكنولوجية من جميع الأحجام وتحقق نمواً عالياً على أيدي مؤسسين ممن لديهم طموحات عالية وحافز قوي للتميز. وإننا سعداء بهذا التعاون مع (إنديفور الإمارات) لدعم الشركات ذات إمكانيات النمو المرتفع. وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في صُلب هدفنا المشترك المتمثل في دعم منظومة ريادة الأعمال في أبوظبي والتي تحقق تأثيراً مضاعفاً على اقتصاد الإمارة وتوفر فرص عمل بها”.

من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة “إنديفور الإمارات” نور الشوا: “تتيح هذه الشراكة لروّاد الأعمال المسجّلين في منصة Hub71 الاستفادة من الدعم في كل مرحلة من مراحل نمو أعمالهم. وتوفر (إنديفور الإمارات) الدعم لروّاد الأعمال لتحقيق التحوّل لمجتمعاتهم وخلق فرص عمل متميزة وتحفيز أجيال المستقبل من مؤسسي الشركات الناشئة، وذلك بفضل ما تتيحه المؤسسة من فرصة للاستفادة من شبكة عالمية لا مثيل لها من المدربين والموجهين. ونحن متفائلون بهذه الشراكة مع منصة Hub71، لما لها من أثر إيجابي في دعم مسيرة أبوظبي نحو تحقيق هدفها لأن تصبح مركزاً إقليمياً للشركات التكنولوجية الناشئة”.