أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

اتصالات تغطي «محطة مترو اتصالات» بدبي بشبكة 5G

كتبت – اية حسين

أعلنت «اتصالات» عن تغطية «محطة مترو اتصالات» بدبي بشبكة الجيل الخامس 5G، لتكون بذلك أول محطة مترو تتيح شبكة الجيل الخامس المتطورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتعد «محطة اتصالات» أول نقطة عبور سريعة على الخط الأخضر لمترو دبي، باعتبارها المحطة الشرقية للخط، والتي تم افتتاحها للجمهور في شهر سبتمبر من عام 2011، وبإضافة شبكة الجيل الخامس المتقدمة (5G)، سيستمتع زوار «محطة اتصالات» بالتقنيات المتقدمة للجيل الخامس مثل سرعات التحميل العالية التي تصل لغاية 1 جيجابت في الثانية، وهو ما سيُضفي تجربة غير مسبوقة لهم، مثل البث المباشر عبر الإنترنت (live streaming) بدرجة عالية جداً من الوضوح (4K) وبصورة فورية، حيث لا تتعدى فترة الاستجابة جزءاً من الثانية، بحسب صحيفة الخليج.

حيث تتميز شبكة (5G)، عن سابقاتها بسرعات فائقة تصل إلى عشرين ضعفاً عن سرعات الجيل الرابع (4G)، إضافة إلى سرعة الاستجابة العالية (Ultra-Low Latency) التي تصل إلى أجزاء من الثانية.

وتتيح شبكة الـجيل الخامس من «اتصالات» تطبيقات عديدة متطورة تعتمد على الإمكانات التكنولوجية المذهلة للشبكة، مثل تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وألعاب الفيديو عبر الحوسبة السحابية (Cloud Gaming) والروبوتات المتقدمة، والمركبات ذاتية القيادة والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها.

وتنضم تغطية «محطة مترو اتصالات» بشبكة الجيل الخامس 5G إلى قائمة الإنجازات التي أحرزتها الشركة في هذا الإطار، والتي عززت من ريادتها لأحدث تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المنطقة.

وكانت «اتصالات» قد أطلقت مشوار الجيل الخامس مبكراً منذ عام 2014، لتكون من أوائل مزودي الاتصالات في العالم في بدء تجارب الجيل الخامس بالتعاون مع الشركاء الدوليين، كما كانت في مايو 2018 أول شركة للاتصالات تطلق أول شبكة تجارية للجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما تميزت «اتصالات» بتوفيرها لشبكة الجيل الخامس لأول عميل تجاري رئيسي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وهو المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي، حيث سيكون موقع المعرض أكثر الأماكن اتصالاً على وجه الأرض.