أخباراتصالات وتكنولوجيا

كاسبرسكي في صدارة تقييمات العملاء

كتبت- اية حسين

فازت كاسبرسكي، الشركة الرائدة في مجال حماية النقاط الطرفية في أنظمة تقنية المعلومات، باختيار العملاء لأنظمة حماية النقاط الطرفية للعام 2019 على منصة “غارتنر بير إنسايتس” الخاصة بتقييم المنتجات الرقمية، وذلك بعد حصولها على درجة تقييم بلغت 4.6 من 5 من مجموع 1,729 تقييمًا، وهي أعلى درجة بين جميع الشركات بأكثر من 600 مراجعة. وحصلت كاسبرسكي على جائزة اختيار العملاء على مدار سنواتها الثلاث، إضافة إلى فوزها بجائزة “غارتنر” البلاتينية للعام 2017.

 

وتُعدّ “غارتنر بير إنسايتس” منصة محايدة للشركات المنتجة للحلول التقنية، يمكن للعملاء والمستخدمين تقديم ملاحظاتهم وإفاداتهم الإيجابية أو السلبية على المنتجات التي يستخدمونها في مجموعة متنوعة من الفئات، واختيار تقييم لها بناء على تجربتهم معها. ويستند التمييز بين اختيارات العملاء على عدد العملاء الذين أجروا مراجعات وتقييمات للمنتج وحصيلة التقييمات المرتبطة به.

 

كذلك حظيت الشركة بالتكريم في فئات أخرى من اختيار العملاء، شملت الخدمات، والحكومة، والشركات العالمية ذات الإيرادات التي لا تقلّ عن 10 مليارات دولار سنويًا والشركات المتوسطة التي تتراوح إيراداتها بين 50 مليون دولار ومليار دولار، والقطاع العام، وقطاع التعليم، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، ومنطقة أمريكا الشمالية، ومنطقة أوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومنطقة أمريكا اللاتينية.

 

وكانت كاسبرسكي، من جهة أخرى، الشركة الوحيدة التي كُرّمت في جميع مناطق التوظيف الأربعة للحلول الأمنية.

 

وواصلت كاسبرسكي في السنة التي سبقت تاريخ 31 أكتوبر 2019، وهي السنة التي أخذت التقييمات منها، تطوير قدرات حلّها الخاص بحماية النقاط الطرفية للشركات، ما عزّز المزايا الرئيسة الخاصة بتعظيم القدرة على التحكّم واكتشاف التهديدات بطريقة تلقائية.

 

ويمكن لقدرات الكشف عن التهديدات عند النقاط الطرفية والاستجابة لها تحديد سلوك المستخدمين غير الطبيعي، والكشف عن محاولات التسلل والتعامل معها تلقائيًا، ولا سيما ما يتعلق منها بالتهديدات الخالية من الملفات، لأنها تحاول محاكاة السلوك الشائع مثل تنفيذ شيفرات PowerShellالبرمجية. وتتضمن التحسينات الأخرى حماية معززة من أدوات تعدين العملات الرقمية والتهديدات الشبكية الأخرى. وتزوّد المنصة العاملة عبر الويب فرق الأمن التقنية بالمرونة والتحكم في إدارة الأمن الرقمي، ما يعزّز كفاءة المنتج.

 

وقدّم 1,747 مستخدمًا لغاية اليوم، تقييماتهم للحلّ Kaspersky Endpoint Security for Business على منصة “غارتنر بير إنسايتس”. وقد جاء في بعض تعليقات المستخدمين أن الحلّ “فاق أداءً بعضَ الحلول الأخرى المقدمة من شركات كبيرة، وأنه تمكّن من الكشف عن ملفات خبيثة بعد أن مرّت عبر حلول أمنية شملت برمجيات مكافحة فيروسات وصناديق رمل وغيرها”، بحسب أحد المختصين في الأمن الرقمي.

 

ورأى مدير مشاريع من العاملين في أحد القطاعات الخدمية أن مستوى الأمن في أنظمة الحاسوب بشركته “شهد تحسّنًا ملحوظًا منذ أن أطلقت كاسبرسكي حلها Kaspersky Endpoint Security”، قائلًا إنه “يعمل بطريقة ممتازة ولا يقاطع أنشطة المستخدم الأخرى”. واعتبر أن أفضل ما فيه أنه “يسهّل على المستخدمين اكتشاف حتى أحدث البرمجيات الخبيثة، ويقدم دعمًا رائعًا عبر الإنترنت، وأضاف: “على الرغم من ارتفاع ثمن هذا الحلّ بعض الشيء، فإن مقارنة خدماته بخدمات حلول أخرى، سوف تُظهر أنه لا يقبل المنافسة”.

 

وبمناسبة فوز كاسبرسكي باختيار العملاء لأنظمة حماية النقاط الطرفية للعام 2019 على منصة “غارتنر بير إنسايتس”، قال دمتري ألشين نائب الرئيس لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي، إن الشركة واصلت خلال الاثني عشر شهرًا، التي أعقبت آخر فوز لها باختيار العملاء على منصة “غارتنر”، تطوير حلولها لحماية النقاط الطرفية من أجل مواكبة كل من التطور الحاصل في مشهد التهديدات الرقمية، والتحسّن الذي تنشده فرق تقنية المعلومات في إدارة الأعمال التجارية والمؤسسية وحمايتها، وأضاف: “يشكّل فوزنا في جائزة “اختيار العملاء” للعام الثالث على التوالي دليلًا على الأثر الملموس للتحسينات التي نجريها في مجالات الكشف عن التهديدات وضوابط إدارة الأنظمة، والتي تهدف إلى تيسير أمور العمل على عملائنا وتساهم في الحفاظ على أمنهم الرقمي من المخاطر المتزايدة التي تواجه عالم الأعمال”.