أخباراقتصاد عربيبورصةعام

بنك التعمير والاسكان يساهم في تأسيس شركة للتطوير العقاري

صرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان، شركة «سيتي إيدج» للتطوير العقاري، برأس مال يقدر بـ1.3 مليار جنيه، معلنتين في احتفالية، أمس، إقامة مشروعين جديدين في مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد.

وكما قال  وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، إن هيئة المجتمعات العمرانية تستحوذ على 60% من الشركة الوليدة، بينما يستحوذ بنك التعمير والإسكان(HDBK) على نسبة 38%، فيما تستحوذ الشركة القابضة للتنمية والاستثمار على ما نسبته 2%.

وفي كلمة ألقاها على هامش الاحتفالية، أكد «مدبولي»، أن وزارة الإسكان تولي قطاع الاستثمار العقاري أهمية كبيرة، موضحا أنها طرحت في العام الماضي 59 قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل للمستثمرين بمساحات من 4 إلى 400 فدان في 11 مدينة جديدة، بخلاف 14 قطعة أرض تم طرحها بنشاط استثماري بمساحات من 10 حتى 105 أفدنة في 7 مدن جديدة.

وتابع: «كما طرحت الوزارة 13 قطعة أرض بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بمساحة 6573 فدانًا بمدن: القاهرة الجديدة، والشيخ زايد، وامتداد الشيخ زايد، و6 أكتوبر، وجنوب مارينا، وهو الطرح الثاني من نوعه، وقد حقق نجاحًا كبيرًا؛ حيث تلقينا 36 عرضا من الشركات للحصول على هذه الأراضي، وهو ما يتم البت فيه حاليا».

وكما قال  رئيس مجلس إدارة شركة «سيتي إيدج» للتطوير العقاري، محمد الألفي، إن الشركة ستبدأ أعمالها في السوق المصرية من خلال مشروعين وصفهما بالكبيرين، هما: كومبوند سكني باسم «إيتابا» في مدينة الشيخ زايد، وآخر متعدد الاستخدامات في السادس من أكتوبر، حيث من المتوقع أن يبدأ العمل فيهما خلال الربعين الأول والثاني من 2018.

وكما قال  خلال الكلمة التي ألقاها بالاحتفالية، إلى أن حجم استثمارات «إيتابا» يبلغ ملياري جنيه، أما المشروع متعدد الاستخدامات فيبلغ حجم استثماراته 3.5 مليار جنيه، مضيفًا: «من المتوقع أن يسهم كلا المشروعين فى توفير 10000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة لتقديم فرص استثمارية متميزة لتنمية وتطوير القطاع العقاري المحلي».

وكما صرح  رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، فتحي السباعي، إن العمل في قطاع التطوير العقاري يساهم في تنمية رأس مال البنك، وتقديم منتج عقاري طبقا لأرقى معايير الجودة العالمية، مشيرا إلى أن شركة «سيتي إيدج» ستركز على الإسكان الفاخر.