الرئيسية / سيارات / “إيمرسون” تطلق خدمة سحابية لدعم عدادات قياس التدفق متعددة المراحل في عمليات الصخر الزيتي غير التقليدية

“إيمرسون” تطلق خدمة سحابية لدعم عدادات قياس التدفق متعددة المراحل في عمليات الصخر الزيتي غير التقليدية

كتبت ايمان الواصلي 5 ديسمبر 2019

الخدمة الجديدة تتيح مراقبة الأداء عن بعد لعدادات التدفق متعددة المراحل لضمان الثقة والاستمرارية في عمليات استخراج النفط الصخري

  أطلقت شركة “إيمرسون” (Emerson) مؤخراً خدمة جديدة تعتمد على التقنيات السحابية وانترنت الأشياء الصناعية لمراقبة أداء عدادات التدفق لآبار النفط والغاز عن بعد، ما يتيح لمنتجي النفط والغاز وسيلة جديدة لتعزيز إنتاجية آبار النفط والغاز مع تقليل التكاليف وزيادة معدلات السلامة.

وتوفر خدمة مراقبة أداء عدادات التدفق متعددة المراحل (Roxar 2600) للمشغلين توصيات عملية لتحسين أداء عدادات قياس التدفق وتمكين الصيانة الاستباقية استناداً إلى البيانات المتقدمة والمتواصلة التي يتم جمعها من عدادات قياس التدفق متعددة المراحل في الموقع وتحليها عند بعد من قبل خبراء “إيمرسون”.

وتوفر خدمة مراقبة أداء عدادات قياس التدفق متعددة المراحل (Roxar 2600)، والتي يتم استخدامها في صناعة النفط والغاز منذ أكثر من 25 عاماً، إمكانية قياس معدلات إنتاج آبار النفط والغاز بدقة، كما توفر الخدمة حلولاً لاختبار الآبار ومنصات انتاج النفط والغاز غير المأهولة وقياس الإنتاج ومراقبة آبار النفط والغاز وتطبيقات الزيت الصخري. ومن خلال استخدام التكنولوجيا الشبكية المتقدمة، يمكن لخبراء “إيمرسون” تقديم بيانات تشخيص متقدمة وتفسير البيانات وإعداد التقارير من عدادات قياس التدفق متعددة المراحل وفق جدول زمني منتظم.

وفي خضم دخول صناعة النفط والغاز العصر الرقمي، تدعم “إيمرسون” المشغلين في انتقالهم إلى تقنيات قياس جديدة تعتمد على وظائف الدعم عن بعد. ويقدم خبراء “إيمرسون” الإرشاد والتوجيه بدءاً من مرحلة التركيب والمعايرة ووصولاً إلى تقديم التوصيات القائمة على البيانات لتحسين العمليات. ولتحقيق ذلك، تستفيد الخدمة من بنى الاتصال الآمنة من أجل توفير نقل آمن للبيانات من عدادات قياس التدفق إلى البيئة السحابية حيث يتم تحليلها. وتتيح هذه العملية تحديد المشاكل دون الحاجة إلى إرسال أفراد إلى الميدان، وقبل أن تتفاقم المشاكل لتؤثر على الإنتاج. وتوفر تقارير الأداء الدورية والمشاركة المستمرة للبيانات وتقييم أداء العدادات، للمشغلين لمحة شاملة عن الاستمرارية التشغيلية، فضلاً عن تشكيل الأساس لنشاط استباقي في الموقع ووضع استراتيجية للصيانة.

وتعد مراقبة أداء عدادات قياس التدفق متعددة المراحل أحدث خدمة تقدمها الشركة ضمن محفظتها المتنامية من حلول المراقبة عند بعد للمعدات والعمليات المقدمة من خلال الخدمات المترابطة (Connected Services). وتستفيد خدمات إيمرسون المترابطة من خبرات الشركة المعمقة لتحسين موثوقية وأداء المعدات الهامة. وتعد الخدمات المترابطة بمثابة عروض خدمة من “إيمرسون” يتم من خلالها جمع البيانات من المعدات الهامة وإرسالها بشكل آمن إلى خبراء “إيمرسون” بحيث يمكنهم تقديم توصيات عملية لتمكين الصيانة الاستباقية والتنبؤية. وتستفيد الخدمات المترابطة من خبرة “إيمرسون” الممتدة لعقود، حيث تستخدم التكنولوجيا لجمع البيانات من الأجهزة المختلفة وتوصيلها إلى التطبيقات والخبراء الذين يقدمون بدورهم التوصيات والنصائح القيمة. وتعد هذه الخدمة جزءاً من منظومة “بلانت ويب” (Plantweb) الرقمية لشركة “إيمرسون”، وهي مجموعة من التقنيات والبرمجيات والخدمات القابلة للتطوير والتي تحسن من الأداء بشكل كبير من خلال تحويل العمليات رقمياً.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابراهيم سرحان ” إي فاينانس” ذراع الدولة المصرية الرئيسي لتحقيق استراتيجية التحول الرقمي والوصول إلى مجتمع لا نقدي

  كتب :فتحى ...