أخباراتصالات وتكنولوجيا

سيجنفاى مصر تستعرض منتجاتها الجديدة من الإضاءة وأنظمة الاتصالات وانترنت الأشياء

كتبت اية حسين

أعلنت سيجنفاي مصر” فيليبس سابقا”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الإضاءة، عن إطلاق مجموعة جديدة من المنتجات خلال مشاركتها في معرض كايرو ICT.

وتأتى المنتجات الجديدة من سيجنفاي لتدمج بين الإضاءة وأنظمة الاتصالات وإنترنت الأشياء (IoT).

وتقدم سيجنفاي، خلال المعرض الذي انطلق امس، منصتها الجديدة والمبتكرة “إنتر أكت” لإنترنت الأشياء (IoT) التي تعد ابتكار جديداً في مجال الإضاءة والخدمات الداعمة للبيانات.

وتتيح المنصة الحصول على مجموعة واسعة من الخصائص الواعدة لمفهومي الإضاءة المتصلة وإنترنت الأشياء، وتعد انعكاساً لاستراتيجية الشركة في توفير خدمات مدعومة بالبيانات، وتعزيز قيمة منتجات وأنظمة الإضاءة لتجعلها إضاءة مفيدة تجعل المدن أكثر ذكاءا و كفاءة وأسهل للإدارة والتخطيط بأقل تكلفة وتركز من خلالها على المدن الذكية، وما تشتمل عليه منشآت سواء كانت إدارية، سكنية أو رياضية، فضلاً عن إنارة الشوارع.

كما تطلق سيجنفاي نظام “ترولايفاي” للإتصالات اللاسلكية الضوئية، الأسرع والأكثر موثوقية على مستوى العالم، وتجمع بين إنترنت سريع وآمن ومستقر من خلال موجات الإضاءة مع إضاءات بجودة عالية، وبسرعات تفوق معظم التقنيات اللاسلكية التقليدية في مكان العمل.

وتضم مجموعة “ترولايفاي” نظام ثابت ومتكامل، بسرعة تصل حتى 250 ميجابت في الثانية، ليكون بمثابة الحل الأمثل لتوصيل الأجهزة كما هو الحال في المنشآت الصناعية، و مناسبًا للاستخدام في المناطق الحساسة للترددات اللاسلكية (مثل المستشفيات والعيادات ومحطات توليد الطاقة، وما إلى ذلك) أو المناطق ذات الاتصال اللاسلكي الضعيف أو معدوم.

وقال محمد أبو العزايم مدير عام سيجنفاي مصر وشرق إفريقيا: “إن مشاركة سيجنفاي في معرض كايرو ICT هذا العام تأتي في إطار اهتمام الشركة دائمًا على زيادة الاستثمار في السوق المصرية والمساعدة في تحسين جودة الإضاءة في المدن بكفاءة أعلى وبتكاليف أقل. لذلك فإننا نحاول دائما أن نقدم أحدث المنتجات والأنظمة والوسائل التي تساعد في نقل الدولة من دولة ذات إضاءة وأنظمة تقليدية إلى دولة أكثر ذكاءا وملائمة للحياة في مختلف المجالات”.

وأضاف “إن حجم مبيعات سيجنفاي وصلت لما يقرب من 6.4 مليار يورو في 2018، وتخطط الشركة لزيادة نسب المبيعات عبر التوسع في الأسواق التي تتواجد بها، وبالتواجد بقوة في جميع الأسواق الأفريقية وتنمية حركة التجارة في القارة السمراء، خاصة وأن السوق المصري وشرق أفريقيا تستحوذان على 40% من حجم تجارة سيجنفاي داخل قارة أفريقيا وتحقيق نمو في حجم أعمالها واستثماراتها بالسوق المصرية خلال العام المالي 2019/2020، بنسبة تقارب الـ25%، لدعم تنفيذ الأعمال المستهدفة خلال السنوات القادمة”.

يذكر أن سيجنفاي مصر إنتهت مؤخراً من إضاءة عدة مشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة من المباني الإدارية والطرق وشاركت فى مشروعات بمدينة العلمين الجديدة، منها تزويد مقر مجلس الوزراء بأحدث تكنولوجيات الإضاءة الحديثة وإضاءة 5 ملاعب كرة القدم الرئيسية في مصر

وفي إطار المبادرات المجتمعية قامت سيجنفاي مصر بتجديد شبكة الإضاءة الخاصة بمجموعة السلطان المنصور قلاوون بشارع المعز لدين الله الفاطمي، وذلك بتزويدها بأحدث ما تنتجه سيجنفاي من تكنولوجيا في مجال أجهزة الإضاءة، وأعادت تركيب أنظمة الإضاءة في المناطق الداخلية بالمجموعة بكشافات LED الموفرة للطاقة، كما قامت بتجديد أنظمة الإضاءة في المتحف المصري وقصر الأمير محمد على بالمنيل.