الرئيسية / عام / إنطلاق فعاليات الدورة الثالثة لجائزة القاهرة للتصميم”CDA” وتحديات بين المصممين في قطاع التصميم

إنطلاق فعاليات الدورة الثالثة لجائزة القاهرة للتصميم”CDA” وتحديات بين المصممين في قطاع التصميم

كتب:فتحى السايح

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة لجائزة القاهرة لتصميم” CDA”، حيث تم اختيار شركة “كانجو ديزاين هاوس” كواحدة من أوائل المصممين المتميزين المشاركين بمعرض جائزة القاهرة للتصميم والذي يتم بحضور مجموعة من صفوة الفنانين والمصممين الرائدين في مجالاتهم.

اختيرت “كانجو ديزاين هاوس” من المصممين المتميزين عن رؤيتها الإبداعية والمبتكرة في تصميم جناح العرض الخاص بشركة “ماربل أند بيوند” الذي يبرز رحلة تطور تصميم الرخام على مر العصور (الماضي – الحاضر – المستقبل)، وتأكيدا على أن الرخام ليس مجرد حجر يستخدم بالشكل التقليدي، بل عنصر هام من عناصر الفن والجمال ووسيلة للأبداع في التصميم الداخلي.

هذا بالإضافة الى تميز شركة “كانجو” في ابتكار قطعة فنية فريدة والتي قد تم الإعلان عنها خلال فعاليات المعرض، وهي حوض مضيء مصنوع من الرخام أوضحوا من خلاله مدى إمكانية تحويل الرخام من حجارة عملاقه الى قطعه فنيه، وحرصا منهم على إيصال هذا المفهوم الذي لخلق نوع من اللانهاية من العاطفة لتشعر وكأنك تنتمي إلى الفضاء الذي لا نهاية له.

ويعد قطاع التصميم من أكثر القطاعات المتميزة داخل المعرض، حيث يضم العديد من المصممين المتميزين، والذي سيتم ضمن برنامجه تحدي الكرسي الذي طرحته شركة (موبل الشرق) المنتجة لكرسي “هلال الشرق” الشهير.

كانت شركة “كانجو ديزاين هاوس” من أوائل الشركات التي قبلت التحدي بتصميم لا مثيل له، حيث تتميز كانجو بقدرتها العالية على خلق تصميمات فريدة تعكس أسلوب حياة وشخصية وهوية البيئة الحيطة بالتصميم المطلوب، فالتحدى يقوم على إعادة إحياء هذا الكرسي الشهيرالذي اعتدنا على وجوده ي كل بيوتنا المصرية ولكن في شكل مبتكر لا يطمث هويته.

جدير بالذكر أنه سيتم تتويج الفائزين بجائزة القاهرة للتصميم، من خلال حفل عشاء يضم كبار الشخصيات وسيتم التعرف على أبرز المصممين المصريين وتكريمهم لإنجازاتهم الفريدة في الست فئات من الجوائز.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“نخيل” للتطوير العقاري تسلط الضوء على الفرص الاستثمارية

كتبت – اية ...