أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

مصر مؤهلة لتصبح مركزًا إقليميًا لصناعة التصميمات

كتب:فتحى السايح
قال محمد امين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، والرئيس التنفيذي للشركة الألمانية اللبنانية للصناعة، دهانات جي ال سي، أن انعقاد جائزة القاهرة للتصميم Cairo Design Award يأتي في توقيت مثالي ومهم للغاية في فترة هي الاكثر تميزا في تاريخ مصر الحديث.
واضاف “الحوت”، في كلمته خلال فاعليات جائزة القاهرة للتصميم ، أن صناعة التصميمات فى مصر اصبحت أحد أهم الصناعات الواعدة التي تمتلك من المواهب والامكانيات ما يؤهلها لكي تصبح مصر مركز اقليمي لصناعة التصميم.
وشاركت شركة دهانات جي ال سي فى فاعليات جائزة القاهرة للتصميم ضمن عدد من المصممين، والمعماريين والفنانين الموهوبين الذين عرضوا مجموعة من أفضل أعمالهم بجانب حضور 10 من أفضل مصممي المنتجات من بينهم مصممي أسبوع باريس للتصميم.
وأكد محمد أمين الحوت، علي ضرورة تكاتف القطاع الخاص والدولة في دعم وتشجيع صناعة التصميمات خاصة في ظل ما تشهده مصر من نهضة انشائية ومعمارية غير مسبوقة تتطلب الارتقاء بصناعه التصميمات كجزء اساسي للخروج بالمشروعات الانشائية في اروع وأبهي صورها لتليق بمصر وتاريخها وحاضرتها.
واشار، أن شركته والتي تعمل فى مجال الدهانات تعد من شركات القطاع الخاص التي تولي أهتماما كبيراً بتشجيع صناعة التصميمات ومتابعة ومقدرة لكل التصميمات التي تعبر عن هذا الجيل الجديد والذي يقدم افكارا جديدة تساهم فى الارتقاء بالصناعة الوطنية في مختلف القطاعات.
وأكد أن الارتقاء بصناعة التصميمات المحلية تتطلب التكامل والتعاون بين كافة اجهزة الدولة والقطاع الخاص من صناع ومهندسين واستشاريين ومطورين عقاريين لابراز قدراتنا العالمية واظهار امكانيات المصممين المصريين وروعة ما يقدمونه في خدمة الاقتصاد المصري.
ولفت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية، والمدير التنفيذي للشركة الالمانية اللبنانية للصناعات- GLC، أن مصر ستظل ارض الفرص الواعدة لنمو القطاع الصناعي المحلي والاجنبي، لافتا إلي أن شركته بدأت بمصر أواخر التسعينيات بمصنع واحد والآن تستثمر في 7 مصانع للدهانات والصناعات المغذية لها وحققت في صناعه الدهانات انجازات كبيرة نتيجة التزامها بالقيم الأربعة وهي الثقة والاعتماد على النفس والتجدد والشغف.
وأشار قائلاً ” من باب رد الجميل لمصر الحبيبة نهتم دائما بالمسئولية المجتمعية ونؤمن بريادة الاعمال ونقدر ونساعد كل الشباب المبدع وسعداء جدا لتحقيق هدف من اهدافنا الأساسية هو اسعاد الآخرين”، مضيفا أن شركتة تدعم شباب مصر الرياضيين في مختلف الالعاب الفردية والجماهيرية وخاصة كرة القدم والمنتخب القومي والنادي الاهلي.
واضاف: استغل هذه الفرصة لأوجه التهنئة للشعب المصري علي فوز المنتخب الاوليمبي لكرة القدم ببطولة افريقيا والتأهل لمنافسات طوكيو 2020، مؤكد أن دهانات جي ال سي مستعدة لدعم ورعاية أي مبادرة لدعم أفكار المبدعين من الشباب المصري والعربي.