الرئيسية / أخبار / وزارة الشباب والرياضة تنفذ اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار “الإعاقة منحة لا محنة”

وزارة الشباب والرياضة تنفذ اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار “الإعاقة منحة لا محنة”

كتب كمال عامر

•••وتنظم وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي)، اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة لطلبة وطالبات الجامعات المصرية للعام الجامعي 2019-2020 خلال الفترة من 27 نوفمبر الجاري حتي 1 من ديسمبر القادم بالمدينة الشبابية والرياضية بالإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي للياقة البدنية وتزامناً مع اليوم العالمي للإعاقة واليوم العالمي للرياضة الجامعية، والذي يهدف إلي رفع مستوي اللياقة البدنية للأشخاص أصحاب الهمم بالجامعات المصرية، بالإضافة إلي مشاركة أكبر عدد من الطلاب الجامعين أصحاب الهمم في الأنشطة الرياضية والعمل علي دمجهم في المجتمع المصري واستغلال طاقاتهم الاستغلال الأمثل.

••حيث يشارك في اللقاء ٢٥ جامعة وفرع باجمالي ٦٥٠ مشارك ومشاركة علي مستوي الجمهورية، يتنافسون في “العاب قوي – العاب قوي مكفوفين – تنس طاولة – رفع الأثقال – الكرة الطائرة جلوس – كرة الجرس – كرة قدم”.
••من ناحية اخري .انطلاق الاجتماع الفني للقاء الرياضي للأشخاص أصحاب الهمم لطلبة الجامعات تحت شعار “الإعاقة منحة لا محنة”

اقيم الاجتماع الفني للقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة ( بارالمبياد الجامعات المصرية ) والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الادارة العامة للنشاط الطلابي بالادارة المركزية للتنمية الرياضية ، والذي يقام خلال الفترة من 27 نوفمبر الجاري حتي 1 من ديسمبر بالمدينة الشبابية والرياضية بالإسكندرية.

بدا الاجتماع بشرح قوانين المسابقة في الرياضات المختلفة، ثم عمل القرعة الخاصة بكل لعبة والتي سيتنافس فيها الجامعات المشاركة.

الجدير بالذكر انه يأتي اللقاء في إطار المشروع القومي للياقة البدنية وتزامناً مع اليوم العالمي للإعاقة واليوم العالمي للرياضة الجامعية، والذي يهدف إلي رفع مستوي اللياقة البدنية للأشخاص أصحاب الهمم بالجامعات المصرية، بالإضافة إلي العمل علي مشاركة أكبر عدد من الطلاب الجامعين أصحاب الهمم في الأنشطة الرياضية ودمجهم في المجتمع المصري واستغلال طاقاتهم الاستغلال الأمثل.

يشارك في اللقاء ٢٥ جامعة وفرع باجمالي ٦٥٠ مشارك ومشاركة علي مستوي الجمهورية، يتنافسون في “العاب قوي – العاب قوي مكفوفين – تنس طاولة – رفع الأثقال – الكرة الطائرة جلوس – كرة الجرس – كرة قدم”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدبولي يلتقي رئيس وزراء غينيا الاستوائية

كتبت – اية ...