الرئيسية / أخبار / وزير الشباب يناقش مع مديري المديريات مقترحات أعضاء مراكز الشباب حول لائحة النظام الأساسي

وزير الشباب يناقش مع مديري المديريات مقترحات أعضاء مراكز الشباب حول لائحة النظام الأساسي

 

 يناقش اللقاء أبرز ما تم التوصل له من قبل مديريات الشباب والرياضة فيما يخص لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب في ظل القانون الجديد الخاص بتنظيم الهيئات الشبابية رقم 218 لسنة 2017، الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس النواب، والذي ستجري على أساسه انتخابات مجالس الإدارات بمراكز الشباب خلال عام 2018.

واستمع الوزير إلى نتائج استمارات الاستبيان التى تم توزيعها على أعضاء مراكز الشباب فى مختلف المحافظات من خلال مديريات الشباب والرياضة؛ للتعرف على مقترحاتهم حول لائحة النظام الأساسي لمراكز الشباب.

وعرض مديرو ومسئولو المديريات أبرز المقترحات التى قدمها أعضاء مراكز الشباب خلال استمارة الاستبيان التى تم توزيعها عليهم، وتتمثل في “إعفاء أبناء شهداء الجيش والشرطة وشئون الإعاقة من رسوم الاشتراك فى عضوية مراكز الشباب، وجود نائب لرئيس مجلس إدارة المركز تحت السن، إقامة لجان بمراكز الشباب للمرأة والمعاقين”.

كما تتضمن مقترحات الشباب -وفقاً لاستمارات الاستبيان- “أن يكون هناك تمثيل لذوى الاحتياجات الخاصة والفتاة بمجالس الإدارات، أن يتكون مجلس إدارة مركز الشباب من 9 أعضاء مع وجود أمين للصندوق، أن يكون العضو العامل بالمركز مقيم إقامة كاملة بالمدينة أو القرية التى يقع بها مركز الشباب أو القرى التابعة لها”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد بن راشد يصدر قانون مركز دبي المالي العالمي للملكية الفكرية

كتبت – اية ...