أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

“يوم المستثمر” يستعرض الابتكارات التكنولوجية لـ31 شركة ناشئة

كتبت – اية حسين

نظم برنامج “فينتك هايف” المتخصص في تسريع الأعمال ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فعالية “يوم المستثمر”، والتي استعرضت الابتكارات التكنولوجية لـ31 شركة ناشئة انضمت إلى الدورة الثالثة من البرنامج لهذا العام، والتي سلطت بدورها الضوء على خططها التوسعية في المنطقة، والإنجازات التي حققتها العام الماضي، وذلك أمام مجموعة من المستثمرين.
ويقود برنامج “فينتك هايف” جهود رسم معالم مستقبل القطاع المالي في المنطقة، حيث أصبح مركزاً للابتكار منذ انطلاقه عام 2017، ويحقق البرنامج تقدماً كبيراً على صعيد الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية، كما أنه يستقطب أهم رواد القطاع، والشركات الناشئة التي تخوض منافسة قوية للمشاركة في تطوير حلول متكاملة وجاهزة لدخول سوق التكنولوجيا المالية، والتي تمتد على مدى 12 أسبوعاً.

ويوفر البرنامج فرصاً مجزية للشركات الناجحة لتطوير ابتكاراتها، ومن ثم اختبارها وتعديلها بالتعاون مع أهم الرؤساء التنفيذيين وكبرى المؤسسات المالية في العالم، وذلك ضمن مجتمع يضم نخبة المختصين من أصحاب الفكر التطلعي. كما يساعد البرنامج الشركات على تصميم أعمالها على نحو مخصص يلبي الطلب المحلي، ويتيح دخول سوق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا مع طرح أفكار جديدة، فضلاً عن بناء شبكة من علاقات القطاع المالي التي تساعدها في تحقيق مشاريعها.

وحظيت الدورة الثالثة من برنامج “فينتك هايف” بإقبال واسع، إذ استقبلت أكثر من 425 طلب مشاركة، وبالتالي وصل عدد الشركات الناشئة التي يستضيفها البرنامج هذا العام إلى رقم قياسي بلغ 31 شركة، بزيادة نسبتها 42% عن الشركات التي استضافتها في 2018، والتي وصل عددها إلى 22 شركة. ونجح مركز دبي المالي العالمي في اجتذاب عدد من شركات التكنولوجيا المالية من مجموعة متنوعة من الأسواق والمناطق الجغرافية.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي لـ”فينتك هايف” في مركز دبي المالي العالمي رجاء المزروعي: “تعكس الأهمية المتزايدة التي يحظى بها برنامج “فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي العالمي، قوة الطلب من الشركات الناشئة الساعية إلى توسيع أعمالها انطلاقاً من دبي. فهو يسهل عملية تبادل فاعلة لأفضل ممارسات الأعمال مع مؤسسات مالية رائدة عالمياً، وبالتالي يتيح لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة اكتساب المعارف والخبرات الضرورية للمضي بمشاريعها الابتكارية قدماً ضمن البيئة المواتية التي يوفرها مركز دبي المالي العالمي”.