أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

«اتصالات» تكشف تغطية سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 بشبكات5G

كتبت – اية حسين

أعلنت «اتصالات» عن تغطية سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي بشبكة الجيل الخامس 5G، لتكون بذلك حلبة مرسى ياس أول مضمار سباق يتيح شبكة الجيل الخامس المتطورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتنطلق فعاليات سباق الجائزة الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي لعام 2019 ابتداء من 28 نوفمبر الجاري وتستمر على مدار 5 أيام حتى الثاني من ديسمبر 2019.

وبإضافة شبكة الجيل الخامس من «اتصالات»، تعد حلبة مرسى ياس أول حلبة سباقات دولية في المنطقة تتوفر فيها الشبكة المتقدمة 5G، التي تتميز عن الشبكات السابقة بالسرعات الفائقة والانخفاض الكبير في زمن تأخير الاستجابة، وتتضاعف سرعات الجيل الخامس بمقدار 20 ضعفاً مقارنة بسرعات شبكة الجيل الرابع 4G.

وتُمكِّن «اتصالات» زوار حلبة مرسى ياس خلال عطلة أسبوع السباق من الاستمتاع بالتقنيات المتقدمة للجيل الخامس مثل سرعات التحميل العالية التي تصل حتى 1 غيغابت في الثانية، ما سيُضفي تجربة غير مسبوقة لزوار موقع الحدث.

وتتيح شبكة الـجيل الخامس من «اتصالات» تطبيقات عديدة متطورة تعتمد على الإمكانات التكنولوجية المذهلة للشبكة، ومثل ذلك تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والبث المباشر لمقاطع الفيديو بدرجات عالية من الوضوح وبسرعات غير مسبوقة، وألعاب الفيديو عبر الحوسبة السحابية والروبوتات المتقدمة، والمركبات ذاتية القيادة والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها.

وكانت «اتصالات» أطلقت مشوار الجيل الخامس مبكراً منذ عام 2014 لتكون من أوائل مزودي الاتصالات في العالم في بدء تجارب الجيل الخامس بالتعاون مع الشركاء الدوليين، كما كانت في مايو 2018 أول شركة للاتصالات تطلق أول شبكة تجارية للجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تميزت «اتصالات» بتوفيرها شبكة الجيل الخامس لأول عميل تجاري رئيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وهو المعرض الدولي إكسبو دبي 2020، حيث سيكون موقع المعرض أكثر الأماكن اتصالاً وأكثرها احتواء على أكثر الأنظمة ذكاء على وجه الأرض.