أخباراقتصاد عربيعام

شاركت جمعية قطن مصر في المعرض الدولى للمفروشات والمنتجات القطنية “هايم تكستايل” الذى عقد بمدينة فرانكفورت بألمانيا.

 

صرح المهندس وائل علما، رئيس مجلس إدارة جمعية قطن مصر، أن الجمعية عرضت أحدث التقنيات وبرامج التحليل والتتبع لجميع مراحل إنتاج القطن المصري، مشيرا إلى ردود الفعل الإيجابية لدي كبري المستوردين، وسلاسل التجزئة العالمية، تجاه ما تطبقه الجمعية من اشتراطات للحصول على علامة وشعار القطن المصري لمصدري المنتجات القطنية المصنوعة من قطن مصري 100%.

وأكد رئيس الجمعية على أن المشاركة في هذه المحافل والمعارض الدولية تهدف إلى إتاحة الفرصة لعرض أحدث ما يتم استخدامه لحماية شعار القطن المصري، واستعادة الثقة، ووضع علامة القطن المصري في المكانة اللائقة به، كأهم وأجود أنواع القطن في العالم.

وأعرب مسئولون كبار في سلاسل التجزئة العالمية عن تقديرهم للتطور الكبير في استخدام البرامج التي تطبقها الجمعية، في جميع مراحل الإنتاج، للاطمئنان إلى سلامة القطن المصري، والتأكد من خلوه من أي عمليات خلط أو غش.

وقال المهندس خالد شومان، المدير التنفيذي للجمعية، إنه تم عرض ما يتم تطبيقه في الجمعية من اشتراطات وبرامج متطورة على أعلى مستوي تقنى في العالم، بالتعاون مع أكبر شركة للفحص الفني والاختبارات على مستوي العالم، وهي شركة “بيروفيرتياس”، مع مراعاة اشتراطات الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن واتحاد مصدري الأقطان، فضلا عن الاستعانة بالخبرات الدولية في مجال القطن، ومن بينهم مستشار الجمعية جيسي كيرلي الذى رأس شركة سوبيما الأمريكية لمدة 36 سنة.

وأكد “شومان” أن جمعية قطن مصر مستمرة في عمليات البحث والتطوير من أجل تطبيق أعلى معايير الفحص والتحليل، سعيًا إلى إعادة المنتجات المصرية المصنوعة من القطن إلى مكانتها وريادتها على مستوى العالم.