أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

نيفين جامع: نقدم الخدمات التدريبية مجانا لكافة الشباب

كتبت – ايمان الواصلي

الراغب في اقامة مشروعات صغيرة او تطوير مشروعاتهم القائمة ودربنا 31 الف شاب منذ عام 2014

صرحت الدكتورة/ نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ان الجهاز يولي عناية واهتمام كبير بالبرامج التأهيلية والتدريبية لجميع المواطنين بمختلف اعمارهم سواء رجال او سيدات بهدف تشجيع ثقافة العمل الحر وتأهيلهم للدخول في سوق العمل واقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر او تطوير قدرات اصحاب مشروعات القائمة لزيادة انتاجيتها وقدراتها التنافسية ..
واوضحت نيفين جامع ان الجهاز يقدم 13 نوع من الخدمات التدريبية المتخصصة في ريادة الاعمال و تأهيل الشباب علي ادارة مشروعات صغيرة . وقد استفاد من هذه البرامج التدريبية ما يزيد عن 31 الف شاب وفتاة منذ عام 2014 وحتي الان ونتج عنها إقامة وتطوير 10 آلاف مشروع في مختلف التخصصات مما وفر وحافظ علي عشرات الالاف من فرص العمل .. وأضافت بان الجهاز يتعاون في تنفيذ هذه البرامج التدريبية مع العديد من شركاء التنمية من المؤسسات الاقليمية والهيئات الدولية مثل وزارة الشباب والرياضة، منظمة العمل الدولية، الجامعات الحكومية والخاصة والجمعيات الاهلية0 وأشارت الي ان الخدمات التدريبية التي يقدمها الجهاز متاحة لكافة الشباب الراغب في إقامة مشروع صغير او أصحاب المشروعات القائمة الراغبين في تطوير قدراتهم الإدارية وان كافة الخدمات التدريبية التي يقدمها الجهاز مجانية ولا يشترط علي المتدربين ان يحصلوا علي خدمات الجهاز التمويلية ..
واضافت سيادتها بأن هذه البرامج التدريبية تؤهل الشباب لتنفيذ وإدارة المشروعات الصغيرة وتساعدهم في توليد الأفكار الابتكارية وتحويلها الى مشروعات خاصة بهم وأيضا اكسابهم مهارات في العديد من المجالات الإدارية مثل المحاسبة و التسويق و استخدام الكومبيوتر بالإضافة الى برامج متخصصة في رفع جودة المنتجات والتصدير.. واوضحت أن البرامج التدريبية التي يقدمها الجهاز تضع في اولوياتها رفع قدرات المرأة و تأهيلها لتنفيذ و ادراة مشروعات صغيرة او متناهية في الصغر وأيضا تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة علي مختلف الحرف اليدوية والانشطة التي تلائم ظروفهم لإدماجهم في المجتمع و واتاحة فرص عمل مناسبة لظروفهم بما يساهم فى توفير حياة كريمة لتلك الفئة العزيزة من ابناء المجتمع