أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

المشاريع الناشئة الإماراتية يستعرض فرص الأستثمار

كتبت – اية حسين

استعرض المشاركون في برنامج تدريب المشاريع الناشئة الإماراتية الأفريقية مشاريعهم أمام عدد من الخبراء والمستثمرين خلال جلستين أقيمتا مع اختتام أعمال الدورة الخامسة للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال بدبي والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي.

ويعد البرنامج الأول من نوعه لتفعيل التعاون والشراكة بين المشاريع الناشئة في كلٍّ من دبي والقارة الأفريقية، ويضم البرنامج 4 شركات ناشئة إماراتية ومثلها أفريقية بهدف تبادل الخبرات والتقييم من قبل عدد من كبار رواد الأعمال من الإمارات وأفريقيا.

وأكد المتحدثون خلال الجلسة أن مستقبل الشركات الناشئة في السوقين الإماراتي الأفريقي واعد، كما سلطوا الضوء على الفرص التي تمنحها السياسات الاقتصادية المستنيرة وبيئة الأعمال للشركات الناشئة، مؤكدين أن تلك الشركات سوف تقود اقتصادات المنطقة إلى تحقيق المزيد من النمو في المستقبل.

وقد وفر برنامج تدريب المشاريع الناشئة الإماراتية الأفريقية فرصة للمشاركين من رواد الأعمال لعقد العديد من الاجتماعات والنقاشات المثمرة مع كبار المستثمرين على هامش أعمال المنتدى، إضافة إلى استعراض مشاريعهم وتجاربهم أمام الحضور الذي ضم عدداً من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات الاقتصادية والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.