أخباراقتصاد عربيبورصة

اطلاق جودة الهواء فى المؤسسات الصحية بالتعاون مع شركة ايجينير (igienair) الفرنسية .

كتب:فتحى السايح
فى إطار نشاطها الهادف الى دعم تبادل الخبرات الفرنسية – المصرية والمساهمة فى تطوير القطاع الصحي المصري خاصة بعد صدور منظومة التأمين الصحى والتى تحتوى على معايير عديدة فى الجودة ضمن نظام إعتماد المستشفيات ،
اطلقت لجنة الصحة فى غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر اليوم الاثنين دورات تدربية حول جودة الهواء فى المؤسسات الصحية بالتعاون مع شركة ايجينير (igienair) الفرنسية .
فى هذا السياق ، عقدت ندوة فى مقر الغرفة بحضور رئيسة لجنة الصحة د/ ناديا شعيب ومسئولين عن الشركة الفرنسية الذين قد حضروا من المكتب الاقليمى فى دبى لهذا الغرض .
كما شارك فى تلك الدورات نخبة من مهندسى ومدراء الجودة والأطباء والممرضات من مستشفيات القاهرة ووزارة الصحة والسكان على أمل توسيع الدورات قريباً الى مختلف المناطق المصرية .
وأكد المهندس جوزيف مسلم مدير عام شركة ايجينير فى الشرق الأوسط وإفريقيا ، عن أهمية إعتماد معايير تطهير الهواء فى المؤسسات الصحية ، وبشكل خاص فى المستشفيات ومصانع الأدوية بهدف الحد من التلوثات الكيميائية والبكتريا المعدية .
وقدمت شركة ايجينير أخر مبتكرات التكنولوجيا فى هذا المجال .
وصرح حسن بهنام مدير عام الغرفة بأن دورات مماثلة سوف تنعقد فى المستقيل بناءاً على رغبة الجهات المصرية المعنية بهدف تحسين جودة المؤسسات الصحية فى مصر.