أخباراقتصاد عربي

دريلسكان الفرنسية تخوض مغامرة رائدة جديدة مع أتش أند بي للتكنولوجيا

 

كتب:فتحى السايح

 

لقرابة الـ 20 عامًا، عملت شركة دريلسكان في مجال أنظمة الهندسة و الخدمات الخاصة بقطاع المحروقات على اتباع وتطبيق نهج البحث والتطوير العلمي في المجال الهندسي. و قد كان ذلك من الأسباب الجوهرية وراء الاستحواذ على الشركة من قبل شركة أتش أند بي للتكنولوجيا)أتش بي تي)، الشركة التابعة لمجموعة هيلميريك أند باين، في وقت سابق من هذا الصيف، وتمثل شركة دريلسكان مزودا رائدا لبرمجيات هندسة الحفر وخدمات هندسة الآبار ومعامل البحث و التطوير والتدريب لصناعة النفط والغاز. تعمل خدماتها على تقليل الوقت غير الإنتاجي وتحسين أداء الحفر ، والذي يمكن القيام به قبل الحفر أو بعده وفي الوقت الفعلي من خلال مراقبة اختلالات الحفر وتحديد الحلول لتخفيفها. وتقدم دريلسكان خدماتها لمشغلي النفط والغاز الرئيسيين حول العالم وتركز جهودها في الشرق الأوسط بفضل المشروعات الرائدة مع شركات النفط الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ومع هذا الاستحواذ الأخير من قبل هيلميريك أند باين، تكون شركة دريلسكان قد أصبحت جزءًا من أتش بي تي، إلى جانب كل من شركات موتيف دريلينغ سيستيم(Motive Drilling System (، ماغ فار
( (MagVAR Ma و أنغوس جاميزون( ( Angus Jamieson الاستشارية ، مما أسهم في تطوير و منح دفعة قوية للتقنيات المتقدمة وحلول أتمتة الحفر الاتجاهي لمساعدة العملاء على تحقيق قدر أكبر من الموثوقية والأداء الفعال. ولم يقتصر هذا الاستحواذ على مد دريلسكان بالقاعدة المالية والهيكلية اللازمة للحفاظ على نموها السريع فقط، بل يوفر أيضًا لها دعماً قوياً للتعامل مع المشروعات طويلة الأجل و تقوية ثقة عملائها في استمرارية الشركة بقوة و فاعلية لسنوات عديدة قادمة.
و في إطار الاستعدادات الجارية لاحتفال شركة أتش أند بي بمئة عام من التميز كشركة رائدة في مجال الحفر، نحن متحمسون للغاية لأن نكون جزءًا من أسرة أتش بي تي ونتطلع إلى تقديم مساهمتنا في الشركة لقرن آخر.
وأخيرا، تعبر شركة دريلسكان عن سعادتها للتواجد في معرض أبوظبيالدولي للبترول “أديبك” 2019 بفضل وكيلها “وكالات تراكوتا التجارية”وتتطلع إلى مساعدة شركات النفط الوطنية وشركات النفط العالمية المحلية على تحسين أداء عمليات الحفر.