اقتصاد عربيبنوكبورصة

البنك التجاري الدولي ضمن قائمة فوربس لأفضل 500 شركة توظيف بالعالم

 

كتب:فتحى السايح

 

البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، ضمن قائمةمجلة “فوربس” السنوية لـ “أفضل 500 شركة توظيف في العالم” ليحجزلنفسه موقعاً رائداً بين نخبة الشركات والمؤسسات العالمية.
وجاء البنك التجاري الدولي في المركز 90 ضمن القائمة المرموقة التي تعدّهامجلة “فوربس” بالتعاون مع ” Statista”، وتضم أكثر 500 شركة تمتصنيفها استنادًا إلى 1.4 مليون توصية للتوظيف مستمدة من استطلاععالمي واستطلاعات إقليمية.

وعلق هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة على هذا التكريم قائلا: “يسعدناحصول البنك التجاري الدولي على هذا التكريم الرفيع من مجلة “فوربس” والانضمام إلى قائمتها لأفضل المؤسسات في توظيف العمالة بالسوق.. ويأتيهذا التصنيف ليعكس الجهود المتواصلة التي يبذلها البنك لتقديم أرقىمستويات خدمة الموظفين، وتطوير الموارد البشرية، مما يجعل من البنك قبلةللموظفين”.

تابع: “باعتبارنا ننتمي إلى CIB، فإننا نفخر بقدرتنا على أن نكون دائمًا فيالمقدمة في كل ما نقوم به، فأن تكون الأفضل ليس شيئًا نطمح إلى تحقيقه، بلهي سمة متأصلة في قلب كل من ينتمي إلى CIB من أول يوم عمل لنا”.
وأضاف قائلا: ” كموظفين نحن ملتزمون بتقديم نتائج رائعة بغض النظر عنأي وضع.. ومن أجل تحقيق هذه النتائج، نحتاج إلى بيئة عمل تسمح بالإبداعوالأمن والثقة والإنصاف مجتمعة، هذه هي السمات التنظيمية التي تُمكِّننا منتحقيق تطلعاتنا في أن نبقى من بين الأفضل ليس فقط داخليًا، ولكن خارجيًاأيضًا”.
ويعد هذا التكريم الذي حظي به CIB من مجلة “فوربس” أحدث إنجازاتالبنك ضمن سلسلة طويلة من الجوائز العالمية التي حصل عليها والتي تؤكدعلى قوّة أدائه خلال الأعوام الأخيرة.
واشتركت شركة Forbes مع Statista لعمل القائمة السنوية، وطُلب منالمشاركين في الاستطلاع في جميع أنحاء العالم بتقييم صاحب العمل الخاصبهم واحتمال أن يوصي صاحب العمل هذا بصديق أو أحد أفراد أسرته، كماقاموا بتصنيف أصحاب العمل الآخرين الذين أعجبوا بتلك المؤسسات.
من جانبه قال محمد السناري رئيس قطاع الموارد البشرية في البنك، إن CIB يفخر بأنه دائما يضع الاستثمار في البشر على رأس أولوياته.
تابع: ” التكريم يؤكد جهودنا في ترسيخ مبادئ المساواة بين الجنسين وتعزيزالشمول المالي والأثر الإيجابي لعمليات البنك على المجتمع والبيئة المحيطة،وتطوير مهارات فريق العمل، فضلًا عن الالتزام بقواعد السلوك المهني فيالأعمال”.
وأكد أن البنك لم يدخر جهدًا أو مالاً للاستثمار في تطوير الكوادر البشريةخلال السنوات الماضية سعيًا لمواكبة التغيرات المستمرة التي تطرأ على القطاعالمصرفي إلى جانب الارتقاء المستمر بمعايير وجودة الخدمة المقدمة بما يلائماحتياجات وتطلعات العملاء.
وأضاف أن ثقافة العمل تعد أحد الركائز الأساسية التي ساهمت في نجاحالبنك وتنمية أعماله منذ تأسيسه، حيث تقوم ثقافة العمل بالبنك على تشجيعروح المبادرة والعمل الابتكاري مع الالتزام بأفضل الممارسات العالمية فيمايتعلق بحوكمة الشركات وإدارة المخاطر، وتمثل تلك الثقافة أهم المميزاتالتنافسية التي ينفرد بها البنك التجاري الدولي.
وقد أثمرت ثقافة العمل عن إطلاق أول برنامج من نوعه يتيح ملكية الموظفينللأسهم في عام 2006 سعيًا لتحقيق التوافق بين مصالح المساهمين وأهدافوتطلعات فريق العمل.