أخباراقتصاد عربي

جامعة مصر تحصل على التسجيل فى المعادلة الأمريكية للأطباء لدمج طلابها فى سوق العمل

كتب:فتحى السايح
انتهى مركز الاستشارات والتدريب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من اعداد الخطوات العملية الخاصة باجراءات المعادلة الأمريكية للأطباء وذلك تحت رعايه خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة.
صرح بذلك الدكتور محمد العزازي رئيس الجامعة وأضاف أن هذه الخطوة تستهدف فى المقام الأول دمج الطلاب فى سوق العمل وفق أحدث معايير الجودة العالمية تفعيلاً ليروتوكولات التعاون التى تحوص جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على توقيعها مع كبرى جامعات العالم .
وأشار الدكتور محمد المليجي رئيس مجلس ادارة الاستشارات والتدريب بالجامعة أن نظام المعادلة الأمريكية للأطباء يتم من خلال خضوع طلاب كلية الطب البشرى لإختبار الرخصة الطبية الأمريكي وهو الإختبار الذى يشترط أن يجتازه الأطباء من أجل الحصول على رخصة مزاولة مهنة الطب فى الولايات المتحدة الأمريكية وتكمن اهمية هذه الخطوة فى أنه بدون هذا الاختبار لا يستطيع الطبيب مزاولة العمل فى هذا المجال بأى حال من الأحوال.
الجدير بالذكر أنه نتيجة لنقص أعداد الأطباء فى أمريكا وحاجة المجتمع الامريكى الى أطباء للعمل فى مختلف التخصصات فإنه تم فتح المجال أمام هذه المعادلة لإتاحة الفرصة للطلاب بمختلف جامعات العالم لاجتياز هذه الاختبارات التى تؤهلهم للحصول على الرخصة الطبية الأمريكية.
وقد بدأ بالفعل مركز الاستشارات والتدريب بالجامعة فى التسجيل للمعادلة الأمريكية للأطباء تحت اشرف د. احمد أبو الهنا مدير المركز وذلك من اجل افساح المجال أمام طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للاستفادة من هذه المعادلة خاصة أنه من المقرر حصول الدراس في نهاية الدورة على شهادة معتمدة من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تفيد باجتياز مراحل هذه المعادلة التى تتميز بأن الطالب يمكنه البدء فيها اثناء دراسته الجامعية وبالتالى سوف يتمكن من الحصول على رخصة مزاولة المهنة فور التخرج مباشرة وهو ما يجعله قادر على اقتحام سوق العمل وهو مؤهل تأهيلاً كاملاً لهذه المهنة.