أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

10 شركات تقترح خطة لكي تعود الحركة السياحية من روسيا إلى مصر

 10 شركات سياحية مصرية عاملة بالسوق الروسي ارسلت خطابا لهشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، توصي فيه بخطة عمل لعودة الحركة السياحية من روسيا لمصر بأعلى معدل لها خلال الفترة المقبلة.

وطالبت الشركات بضرورة تسيير قافلة سياحية مصرية لزيارة 4 مدن روسية تصدر لمصر نحو 70% من الحركة الوافدة من روسيا وهي موسكو وسان بطرسبرج وقازان والأورال، خلال النصف الثاني من شهر فبراير المقبل، عقب استئناف الحركة من موسكو إلى القاهرة على أن يشارك بتلك القوافل الشركات العاملة بالسوق الروسي والفنادق الثابتة والعائمة وشركة مصر للطيران لتعريف السوق الروسي بمستجدات المنتج السياحي المصري.

كما اكدت الشركات في المذكرة، ضرورة الاتفاق مع شركة مصر للطيران على سياسة سعرية موحدة خاصة أن الشركة الوطنية هي الشركة المصرية الوحيدة المسموح لها بتسيير رحلات منتظمة حاليا مع تضمين سعر رحلاتها الداخلية لشرم الشيخ والغردقة ضمن السعر الشامل للتذكرة.

وطالبت بالبدء بعمل حملة دعائية عن طريق الإنترنت وخصوصا الـ”واي فاي”، في محطات المترو والقطارات بصفة عامة، مع تنظيم رحلات تعريفية للصحفيين الروس إلى مصر، بالإضافة إلى ضرورة التنسيق مع الجهات الروسية لمتابعة تطورالسوق.

وأوضحت الشركات أن عودة السياحة الروسية يمكن أن يمثل قفزة كبيرة نحو الترويج لمصر بقوة في كل الدول، خاصة أن السياحة الروسية من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وتحتل المرتبة الأولى في عدد السائحين الوافدين لمصر، وبلغ عددهم 3 ملايين سائح في عام الذروة 2010، وعودة يمثل تشجيعا لغيرهم من الدول الأخرى، وهو ما يتطلب ضرورة العمل على تطوير صيانة الفنادق والمنشآت السياحية لكي تكون جاهزة تماما لاستقبال السائحين.