أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

الاتصالات تشارك في عدد من الفعاليات الدولية بفرنسا

كتبت – ايةحسين

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عدد من الفعاليات الدولية بباريس، فرنسا خلال الفترة من 14 إلى 22 نوفمبر، حيث تشارك في الدورة 40 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والذي ينعقد في الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر، وفي اجتماع لجنة سياسات الاقتصاد الرقمي التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وذلك يومي 21 و22 نوفمبر.

ويشارك في الدورة 40 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) ممثلين من الدول الأعضاء بالمنظمة، ومراقبين وممثلين عن المنظمات الدولية وغير الحكومية، ويحدد المؤتمر السياسات العامة والخطوط الرئيسية لعمل المنظمة، ويتولى وضع البرامج واعتماد ميزانية المنظمة.

وتتمحور مشاركة الوزارة في هذا المؤتمر حول متابعة عدد من الموضوعات أهمها الذكاء الاصطناعي والموارد التعليمية المفتوحة وغيرها من الموضوعات التي تعزز من تواجد مصر في هذا المحفل الهام.

كما سيناقش اجتماع لجنة سياسات الاقتصاد الرقمي التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عدد من الموضوعات الهامة، منها المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي Going Digital II وعدد من الموضوعات التي تخص الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، سيعقد ممثلي وزارة الاتصالات عدد من الاجتماعات الثنائية مع خبراء الذكاء الاصطناعي لمتابعة أهم مخرجات الزيارة الوزارية لفرنسا يومي 14 و15 نوفمبر. ومن المقرر عقد لقاءات ثنائية مع عدد من المنظمات والشركات منها مركز جامعة السوربون للذكاء الاصطناعي وكلية المعلوماتية والتكنولوجيات المتقدمة ومجموعة “تاليس” وشركة “إيه آي فيجين”.