الرئيسية / أخبار / “دو” تؤكد ريادة تطور شبكات الجيل الخامس معدل سرعة تنزيل وتحميل البيانات بالعالم

“دو” تؤكد ريادة تطور شبكات الجيل الخامس معدل سرعة تنزيل وتحميل البيانات بالعالم

كتبت – اية حسين

في خطوة جديدة تعكس جهودها وسعيها المستمر لجعل مستقبل الجيل الخامس أقرب إلى سكان الإمارات من أي وقت مضى، أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن نجاحها في تحقيق إنجاز غير مسبوق على مستوى العالم في معدل سرعة تنزيل وتحميل البيانات عبر شبكة مستقلة من الجيل الخامس بواقع 2 جيجابت في الثانية باستخدام موجة حاملة واحدة مع عرض نطاق ترددي 100 ميجاهيرتز في النظام الترددي (Band C).

وتمثّل تجربة شبكة الجيل الخامس المستقلة التي أجرتها دو مؤخراً، تطوراً لافتاً على صعيد الانتقال إلى المرحلة التالية من تطور شبكة الجيل الخامس التجارية، والتي أصبحت الآن أقرب إلى الواقع بعد إكمال معدل سرعة تنزيل وتحميل البيانات عبر شبكة مستقلة من الجيل الخامس بواقع 2 جيجابت في الثانية باستخدام موجة حاملة واحدة في تردد 3.5 جيجاهرتز مع عرض نطاق ترددي 100 ميجاهيرتز.

ونجحت دو خلال التجربة في تحقيق معدل سرعة بلغ 1.8 جيجابت في الثانية تقريباً في عملية تنزيل البيانات و213 ميجابت في الثانية عند تحميل البيانات عبر الشبكة مع خفض زمن الاستجابة إلى أقل من 10 مللي في الثانية. وتم تحقيق هذا الإنجاز عبر شبكة الجيل الخامس التجارية باستخدام شبكة أساسية سحابية محلية مستقلة من الجيل الخامس مع خدمات برمجية مصغرة وأنظمة حاويات البيانات. وتم في التجربة استخدام هاتف ذكي يدعم شبكة الجيل الخامس المستقلة مع MIMO 4X4 و 256QAM وذلك في عملية تنزيل البيانات، في حين تم استخدام MIMO 2X2 و256QAMفي عملية تحميل البيانات.

 

وصرح  سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: “نفخر اليوم بتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق على مستوى العالم في معدل سرعة تنزيل وتحميل البيانات عبر شبكة مستقلة من الجيل الخامس، مما يشكل علامة فارقة في تاريخ قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويضع حجر الأساس للاستفادة من إمكانيات شبكة الجيل الخامس وتسخيرها لخدمات الإنسان وقطاعات الأعمال في الدولة بما يتماشى مع رؤى المدينة الذكية وأهداف الأجندة الوطنية. ونحن ملتزمون بمواصلة العمل عن قرب مع شركائنا لجعل شبكة الجيل الخامس التجارية واقعاً ملموساً في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال نشر ودمج أحدث التقنيات والبرمجيات الداعمة للتقنية الجديدة في شبكتنا الأساسية وشبكة الوصول”.

وأضاف البلوشي: “ستمكننا شبكتنا الأساسية المتطورة المستندة إلى السحابة المحلية من تطوير خدمات الجيل الخامس المحددة بالاعتماد على نهج تقسيم الشبكة إلى جانب ضمان جودة الخدمة لتمكين حالات استخدام جديدة لتقنية إنترنت الأشياء الجديدة وتوفير اتصالات موثوقة فائقة الجودة ذات زمن استجابة منخفض. ليس هذا فحسب، حيث سنتمكن أيضاً من تقديم خدمات سحابية متميزة لعملائنا من الشركات بالاعتماد على حلول شبكتنا الأساسية السحابية من الجيل الخامس إلى جانب الخدمات المصغرة وأنظمة حاويات البيانات”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر للطيران تتسلم الطائرة السادسة من طراز إيرباص A220-300 تزامنا مع مشاركتها في معرض Dubai Airshow

كتبت – ايمان ...